بعد شكوى طالبة.. أزمة جديدة بجامعة القاهرة بسبب إقامة الحفلات أثناء الامتحانات

السبت 28 ديسمبر 2019 | 03:37 مساءً
كتب : سهام يحيى

يوم الثلاثاء الماضي، انتقدت الطالبة ريهام طارق، رئيس اتحاد الطلاب بكلية الآثار بجامعة القاهرة، إعداد 3 حفلات في الجامعة أثناء فترة الامتحانات، خلال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"، موضحة أن إعداد الحفلات خلال فترة الامتحانات يمنع الطلاب من حضورها، وبالتالي تخرج الحفلات عن القيام بالغرض منها.

ولفتت إلى أنها تريد حضور الحفل، ولكن بسبب الامتحانات لا تذهب، معقبة: "هذه ليست المرأة الأولى، واحنا لازم نتكلم".

اتحاد الطلاب يعلق على الأمر

تلك التصريحات التي لم تعلق عليها جامعة القاهرة بشكل رسمي حتى الأن، ولكن رفضها اتحاد الطلاب بالجامعة، حيث أكدت الطالبة دارين خليل، رئيسة اتحاد طلاب جامعة القاهرة، في تصريح خاص، أن إعداد البرنامج تواصل معها قبل لقائه برئيس اتحاد طلاب كلية الأثار، حول الموضوع وأخبرتهم أنهم كاتحاد طلاب غير معترضين على إقامة الحفلات، وعقب ذلك قاموا بالتواصل مع زميلاتها بالجامعة وأتوا بتصريح مغاير لكلامها.

ترفيه للطلاب

وأكدت رئيس الاتحاد، أن إقامة الحفل في أيام الامتحانات أمر جيد كوسيلة للترفيه عن الطلبة في فترة ضغط الامتحانات ، فبدلا من أن يخرج الطلاب في حفلات خارج الجامعة بمبالغ زهيدة ، الجامعة وفرت لهم الأمر كما أن الجامعة حريصة على تقديم نجوم صف أول وأسماء معروفة للجميع.

ونفت رئيس الاتحاد، أن يكون هناك اعتراض من قبل الطلاب على إقامة الحفلات، مؤكدة أن قاعة الاحتفال كانت مكتملة العدد قبل موعد الإغلاق الرسمي، وهذا يدل على تجاوب الطلاب مع الحفلات الفنية التي تقيمها الجامعة.

التفاعل مع الطلاب بالامتحانات

وأكدت " دارين" أنهم متواجدين بصفة دائمة طوال أيام الامتحانات في مجمع الامتحانات، وكل أعضاء الاتحاد كل في كليته يتواصل مع زملائه للتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها وتوصيلها إلى رئيس الجامعة ، الذي يحرص على تفقد سير الامتحانات.

اقرأ أيضا