جولات المحافظ المفاجئة تتضع المسئولين تحت الميكروسكوب بالقليوبية

الاربعاء 18 ديسمبر 2019 | 04:24 مساءً
كتب : محمد ضوه

منذ تولي اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية الجديد، منصب محافظ الأقليم والمحافظة دائما تشهد حركة ونشاط ملحوظ فالمحافظة دائما في حالة طوارئ، حيث وضع المحافظ جميع المسئولين بالمحافظة تحت الميكروسكوب.

وخلال جولته بمجلس مدينة قها، تفقد مكاتب وإدارات المجلس واستاء من بعض الملاحظات الخاصة بالنظام الإداري فقام بتحويل مدير الشئون الإدارية للتحقيق فورا، كما وجه بتطوير مكتب مبادرة مشروعك الخاص بتوفير وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالتنسيق مع البنوك.

كما أمر المحافظ خلال جولته بكفر شكر، بسرعة الانتهاء من صيانة الأجزاء التالفة للاستفادة منها وكذلك وضع ملصقات على السيارات، موضحا بها السيارات الصالحة والمعطلة، حيث تلاحظ تواجد معدات معطلة ولم يتم إصلاحها أو بيعها والاستفادة منها، وخلال جولة المحافظ بمجلس المدينة لاحظ عدد من المخالفات والتى تمثلت فى خروج عدد من موظفى مجلس المدينة أثناء مواعيد العمل بدون إذن، وكذلك غياب عدد من الموظفين عن العمل.

وبناء عليه أمر المحافظ، بإحالتهم للتحقيق الفورى، كما تلاحظ عدم نظافة المبنى، وكذلك عدد من الإدارات مثل الإدارة الهندسية والإيرادات بالإضافة لاستخدام أدوات كهربائية غير مناسبة لمكان العمل، إذ يمكن أن تتسبب فى حدوث حرائق، وتواجد أثاث قديم ومتهالك موضوع بصورة عشوائية أعلى سطح المبنى علاوة على مخالفات أخري، وعليه أمر المحافظ بإحالة مدير الشئون الإدارية بالمجلس للتحقيق فورا.

والتقى الهجان عددا من المواطنين خلال جولته بمدينة طوخ، حيث استمع إلى مشاكلهم والتى كان على رأسها الاهتمام بمنظومة رفع القمامة وإزالة الإشغالات، حيث أكد المحافظ للمواطنين أن نظافة الشوارع خط أحمر، ولن يتم التهاون مع أى مسئول سيقصر فى هذا الملف بالتحديد، مشيرا إلى ضرورة بذل الجهد والعمل للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة، والعمل دائما على راحة المواطنين وسيتم خلال الفترة المقبلة الاهتمام بقطاع البنية التحتية وإعطائها الأولوية القصوى كمشروعات المياه والصرف الصحى والغاز ورصف الطرق.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد حى غرب شبرا الخيمة، حيث تفقد شارع أحمد عرابى وأبدى عدم رضائه عن مستوى النظافة وعدم وجود صناديق قمامة، وأعطى الهجان تعليماته لرئيسة الحى بإزالة التراكمات بشكل يومي، ووضع صناديق للقمامة وتحسين مستوى النظافة بالشوارع، مؤكدا أنه سيقوم يوميا بالمرور على مدينة شبرا الخيمة، حتى يتم الانتظام وعودة الشوارع إلى الشكل الحضارى المطلوب، كما تفقد المحافظ منطقة أم بيومى ومنطقة الترعة البولاقية، حيث أمر بسرعة تطهير وتغطية الترعة حتى لايتأذى منها المواطنون.

وفى مدينة الخصوص، قام المحافظ بحملة لإزالة الإشغالات أشرف عليها بنفسه، حيث تمت إزالة العديد من الكافيهات والأكشاك المخالفة التى تتسبب فى إعاقة الحركة المرورية ويشتكى منها المواطنون، كما وجه بعمل محاضر للمخالفين فورا وتعهدهم بعدم إقامة أى إشغالات تعيق السير والحركة والمرورية مرة أخري، كما طالب بالنهوض بمستوى النظافة بشوارع المدينة وإزالة القمامة أولا بأول.

وخلال جولته بمدينة بنها تفقد قرية كفر الجزار، ووجه بإزالة الموقف العشوائى على مدخل كوبرى كفر الجزار والتزام السائقين بالباكيات المخصصة لهم، كما تفقد عدد من الجراجات المخالفة بطريق ورورة ودملو وأمر بإزالتها فورا.

كما أمر المحافظ، بتشكيل لجنة من المرور والمرافق ومجلس مدينة بنها لحصر المواقف العشوائية وعمل خطة للتعامل معها وإعادة تخطيط وتنظيم المنطقة بالكامل بشكل حضاري، كما أمر المحافظ بعمل حملة على كل المنشآت المبنية على حرم النيل ومراجعة التراخيص الخاصة بها، كما كلف أيضا بإزالة كل الأنشطة المقامة بدون ترخيص أسفل الكبارى بمنطقة ورورة ودملو التابعة لمركز بنها.

اقرأ أيضا