صراع الميركاتو الشتوي بين الأهلي والزمالك في عيون نجوم الكرة

الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 | 08:02 مساءً
كتب : إسلام البشبيشي

أيام قليل تفصلنا على سباق "الميركاتو الشتوي"، ليتجدد الصراع بين الغريمين التقليدين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزماك، ولكن هذه المرة خارج المستطيل الأخصر، حيث ينشغل كل رئيس مجلس في هذه الفترة بالأمور الفنية قبل بداية فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

وسيدخل كل من قطبي الكرة المصري هذا الصراع، بحالة جيدة، حيث يمر الشياطين الحمر، بفترة عالية رفقة مدربة الجديد رينيه فايلر.

بالمقابل، فاز نادي الزمالك على بيراميدز بثنائية نظيفة في الجولة السابعة من منافسات الدوري المصري وهو الانتصار الثالث على التوالي تحت قيادة مدربه الجديد باتريس كارتيرون,

وتواصلت "بلدنا اليوم" مع نجوم كرة القدم المصرية، من أجل معرفة احتياجات قطبي الدوري المصري، في سوق الانتقالات المقبل.

في البداية قال ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب مصر للشباب، إن النادي الأهلي يحتاج لتدعيم الخط الهجومي، حتي بعد وصول محمود عبد المنعم كهربا إلى القلعة الحمراء، بجانب إضافة لاعب آخر في الخط الخلفي لينهي قصة اللاعب بديل المركز مثل "أيمن أشرف" في أغلب الأوقات.

وبشأن نادي الزماك، قال ربيع:" الفارس الأبيض، بحاجة لتدعيم الظهير الأيمن، وخاصة بعد رحيل حمدي النقاز عن الفريق، بجانب لاعب بدل لطارق حامد، ليحل محله".

وأضاف: "الخط الهجومي جيد لدى الفارس الأبيض بسبب كفاءة مصطفى محمد، ولكن أيضا يجب أضافة لاعب أخر لأن الزمالك فريق كبير ويشارك في عدة بطولات.

وفي نفس السياق قال رضا عبد العال مدرب فريق بلدية المحلة، أن قطبي الكرة المصرية بحاجة لتدعيم صفوفهما في الميركاتو الشتوي، وخاصة نادي الزمالك، حيث يعاني من ضعف في مركز الظهيرين، وخط الوسط الهجومي، بالإضاقة لمركز رأس الحربة.

وبشأن الشياطين الحمر أكد "رضا عبد العال"، على أن أبناء فايلر بحاجة فقط إلى تدعيم مركز رأس الحربة، حيث يري أن كل الخطوط ممتلئة بلاعبين ذات إمكانيات عالية.

وبالحديث مع رحاب أبو رجيلة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، أكد على أن موقف القلعة البيضاء في الميركاتو الشتوي المقبل، محدود خاصة أن القائمة اﻹفريقية لم يتبقى بها سوي مكان واحد فقط.

ويحتاج الزمالك لصفقة واحدة في القائمة اﻹفريقية، خلال الموسم الجاري، علمًا بأن قائمته المحلية مكتملة بقيد الاعب الشاب، إمام عاشور، لذلك يرى "أبو رجيلة" أن موقف الزمالك في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ضيق بسبب حاجة اﻷبيض للاعب واحد.

وشدد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، على أن اﻷبيض يملك مجموعة مميزة من اللاعبين، ويمكنه المنافسة على كافة البطولات خلال الموسم الجاري، سواء على الصعيد المحلي أو القاري، خاصة بعد التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون.

وأكد رحاب أبو رجيلة أن باتريس كارتيرون، المدير الفني الجديد لفريق الكرة اﻷول بنادي الزمالك بدايته مبشرة مع الفارس اﻷبيض حيث تمكن من استعادة توازن الفريق في مختلف البطولات، وتخطى عقبة أول أغسطس في المباراة اﻷولى للمدرب الفرنسي في دوري أبطال إفريقيا، وكذلك الشرقية في كأس مصر، ثم المواجهة الكبرى أمام بيراميدز في الدوري المصري.

وأضاف عضو مجلس إدارة الزمالك السابق، أن الصربي ميتشو المدير الفني السابق للفريق اﻷبيض، دمر الفريق وتسبب في فقدان عدد كبير من النقاط على الصعيد المحلي والإفريقي، وقرار رحيله كان لابد منه.

وطالب أبو رجيلة بضرورة عدم التسرع في الحكم على المدرب الحالي الفرنسي باتريس كارتيرون، رغم بدايته المبشرة مع الفريق، ﻷن الحكم لن يكون قبل نهاية الدور الأول من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز، والذي يحمل لقبه في أخر موسم النادي اﻷهلي.

ورفض أبو رجيلة تحميل المدرب الفرنسي المسؤولية كاملة، مطالباً مجلس إدارة نادي الزمالك بصرف كافة مستحقات اللاعبين، خلال الفترة المقبلة، من أجل عودة الاستقرار داخل صفوف أبناء ميت عقبة، وتفادي ما حدث خلال ولاية الصربي ميتشو.

ومن جهة أخرى كان لطارق السيد نجم نادي الزمالك المعتزل، وجهة نظر مختلفة تمامًا حيث رفض تحميل الصربي ميتشو المدير الفني السابق للفريق اﻷبيض، حيث فشل أبناء ميت عقبة قبل إسناد المهمة بشكل رسمي إلي الفرنسي كارتيرون.

ويرى طارق السيد أن ميشتو كان يملك مجموعة مميزة من اللاعبين في الزمالك خلال ولايته للفريق اﻷول، ولكنه لم يفشل، بل تم تفشيله من جانب تمرد بعض اللاعبين واﻹدارة، بخلاف عدم صرف المستحقات المتأخرة.

وشدد نجم الزمالك السابق، على أن قائمة اﻷبيض الحالية لا تحتاج إلى إضافة أي لاعب من وجهة نظره، ولكن يبقى القرار اﻷول واﻷخير بيد لجنة الكرة والمدير الفني، بشأن التعاقد مع لاعب جديد من عدمه.

وطالب طارق السيد، جماهير القلعة البيضاء بالصبر على المدرب الحالي الفرنسي كارتيرون، ومنحه الفرصة كاملة، رغم بدايته الجيدة برفقة الزمالك في 3 بطولات مختلفة، حقق الفوز في كل مباراة افتتاحية بهذه البطولات.

وأكد اللاعب الدولي السابق، أن لاعبي الزمالك ظهروا خلال الفترة الماضية على حقيقتهم، وقدموا اﻷداء المتوقع على المستوى الفني والبدني، بعد حصولهم على مستحقاتهم وعودة الروح من جديد إلى الفريق.

وزاد طارق السيد، أن كرة القدم دائمًا ما تكون مناصفة بين المدير الفني ومجلس اﻹدارة، وأنهم عامل مشترك في عملية نحاج الفريق وحصد مزيدًا من البطولات، على الصعيدين المحلي والقاري، مشيرًا إلى أن انتظام الﻻعبين في الحصول على مستحقاتهم، سيجعلهم يقدمون كل ما لديهم في ارض الميدان.

اقرأ أيضا