نشرة الفن.. وفاة الفنان حسن عفيفي وتحدي جديد للنجم داوين جونسون

الاحد 15 ديسمبر 2019 | 04:21 مساءً
كتب : دينا شفيق

نشر موقع "بلدنا اليوم" على مدار الساعات الماضية، عددًا من الأخبار الفنية المتنوعة، نستعرض أبرز ما جاء فيها، من خلال التقرير التالي:

وفاة الفنان الاستعراضي حسن عفيفي

أعلن الفنان محمد صبحي، صباح اليوم الأحد 15 ديسمبر وفاة الفنان الاستعراضي حسن عفيفي، أحد أعضاء فرقة رضا، وكتب صبحي على صفحته الشخصية "بفيس بوك" ناعيا الفنان الراحل، "فقدت اليوم صديقي ورفيق رحلتي الفنية الفنان ومصمم الاستعراضات أيقونة فرقة رضا حسن عفيفي".

وتابع: "كنت إنسانًا رائعًا طيبًا معاونًا لكل من حولك.. كنت بالنسبة لي أخي الحبيب.. ومعاونا في معظم أعمالي الفنية.. رحلت اليوم وستظل في قلوب جمهورك بتاريخك الحافل المشرف.. وستظل في قلبي يا حبيبي حسنولا كما كنت أناديك.. عزائي لصديقة عمري زوجتك الفنانة هناء الشوربجي، وأحبائي أبنائك هشام وياسمين وكل الأسرة.. ودعواتي لهم ولنا بالصبر والسلوان".

ولقب عفيفي برجل الفوازير الأول بالوطن العربى، وصانع البهجة حيث اشتهر بخفة ظله من خلال الأعمال التى قدمها بفوازير رمضان، من خلال استعراضاته المميزة مع نيللى وشريهان والفنان الكوميديان سمير غانم، ولغز الملكة شهرزاد مع عبدالمنعم مدبولي خلال حقبة الستينيات.

"المتفائل" على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية.. الخميس المقبل

تعرض مسرحية "المتفائل" للفنان سامح حسين الخميس المقبل، على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية، في تمام الساعة الثامنة مساء، وذلك ضمن احتفالات الكريسماس.

وشهد العرض نجاحًا كبيرا على المستويين النقدي والجماهيري، ورد فعل مبهر منذ يومه الأول، ومستوى فني الراقي شهد به كل الحضور من متخصصين ومشاهدين، مما دفع بعض أقسام المسرح بالجامعات المصرية إلى إضافة العرض كدراسة تطبيقية للطلاب، وذلك بموافقة الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح.

"المتفائل" يشارك في بطولته كل من سامح حسين، سهر الصايغ، يوسف إسماعيل، عزت زين، سوسن ربيع، آيات مجدي، تامر الكاشف، أمجد الحجار، زكريا معروف، المطرب مصطفى سامي ومجموعة من شباب المسرح القومى، موسيقى وألحان هشام جبر، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمي، إضاءة أبوبكر الشريف، مكياج إسلام عباس، استعراضات ضياء شفيق، أشعار طارق على، عن رواية كانديد للكاتب فولتير، إعداد وإخراج إسلام إمام.

تأجيل حفل تامر حسني ورامي جمال.. والسبب!

قرر القائمون على حفل الفنانين تامر حسني ورامي جمال تأجيل الحفل لمدة أسبوع واحد ، بسبب زيادة عدد الجماهير، وذلك لتجهيز مكان أكثر أمانا وتحديد الخطة الأمنية اللازمة لاستقبال أكبر عدد ممكن من الجمهور.

ومن المنتظر أن يقام الحفل يوم الجمعة الموافق 27 ديسمبر، بدلًا من الجمعة 20 ديسمبر 2019.

ويقدم تامر حسني عددًا من أغانيه المميزة ومنها "عيش بشوقك" و"كفاياك أعذار"، وغيرها من أغانيه التي يتفاعل معها الجمهور، كما يقدم رامي جمال عددًا من أغاني ألبومه الأخير، ويعتبر هذا أول حفل لرامي جمال بعد إعلانه إصابته بمرض البهاق، مؤكدًا أنه لا يوجد علاج منه ولذلك قرر مواجهة الجمهور بحقيقة مرضه.

شاهد.. "ذا روك" تحدي جديد للنجم العالمي داوين جونسون

أطلق النجم العالمي داوين جونسون تحدي جديد "ذا روك" عبر حسابه بتطبيق التيك توك والذى جاء بالتزامن مع عرض فيلمه الجديد Jumanji: The Next Level.والتحدى عبارة عن القفزة الشهيرة لـ "ذا روك" من السماء عقب فشله في الاستمرار داخل اللعبة والعودة مرة آخري، وسرعان ما يهرع من الحيوانات العملاقة المتواجدة في الأحداث، وفي الخلفية المزيكا الشهيرة بالفيلم، والذي سرعان ما لقي اقبال كبير من قبل المتابعين الذين حرصوا على خوض التجربة.

وحصد هذا المقطع على إعجاب عدد كبير من متابيعة حيث حصد على أكثر من 1.4 مليون مشاهدة خلال ساعات قليلة، وعدد من المشاركات وصلت لأكثر من 11 ألف، وكتب معلقاً " نريد منك أن تقفز إلى اللعبة وتظهر لنا أي شخصية ستكون، هاشتاج Jumanji Challenge".

خالد الصاوي وفتحي عبد الوهاب في "القاهرة كابول"

يستعد النجوم الثلاثة خالد الصاوي وفتحي عبد الوهاب وطارق لطفي لخوض السباق الرمضاني المقبل بمسلسل "القاهرة كابول" ، حيث يعقد أبطال المسلسل جلسات عمل بشكل مستمر مع المخرج حسام على والمؤلف عبد الرحيم كمال للاستقرار على باقي مجموعة العمل التي تشارك في المسلسل .

ومن المنتظر أن ينطلق التصوير مطلع ينايرالمقبل، حيث تم تعاقد مع الأبطال في المسلسل مع شركة سينرجى.

ومن ناحية أخرى يواصل المخرج حسام على تصوير المشاهد الأخيرة من مسلسل "شديد الخطورة" المقرر تقديمه على أكثر من جزء كل جزء 7 حلقات ويعرض على منصة watch it الرقمية، ويشارك فى بطولته رياض الخولى، هادى الجيار، محمود حجازى، ناهد رشدى، حمزة العيلى، حسنى شتا، خالد كمال ومن تأليف محمد سيد بشير وإنتاج شركة سينرجى.

"الحب غيمة".. أغنية جديدة لماجد المهندس على يوتيوب

طرح الفنان ماجد المهندس أغنية جديدة بعنوان "الحب غيمة"، على طريقة الـ "Lyrics clip"، عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب ".

أغنية "الحب غيمة" من كلمات رزان العتيبي، ألحان وتر، توزيع مروان، مكس وماستر جاسم محمد، وتقول

يذكر أن ماجد المهندس طرح مؤخرا ديو جمعه بالفنان أحمد الهرمي بعنوان "يهزك الشوق" من كلمات محمد الخاجة، ألحان أحمد الهرمي، وتوزيع سيروس.