جوكر ورد الصفعة.. مكاسب بالجملة للأهلي من ضم كهربا

الجمعة 13 ديسمبر 2019 | 02:19 مساءً
كتب : نادية رجائي

أعلن أمير توفيق، مدير التسويق والتعاقدات بالنادي الأهلي صباح اليوم الجمعة، عن التعاقد مع اللاعب محمود عبدالمنعم "كهربا" لمدة أربع سنوات ونصف، تبدأ مطلع يناير المقبل .

تعتبر صفقة محمود"كهربا" من أقوى صفقات النادي الأهلي خلال المواسم الأخيرة، وسوف يكون أنضمام"كهربا" لصفوف المارد الأحمر عدة مكاسب خلال الفترة الحالية والقادمة.

ويقدم لكم بلدنا اليوم أهم مكاسب النادي الأهلي من صفقة"كهربا".

رد كرامة x صفعة للزمالك..

رد النادي الأهلي بشكل قوي وعملي على رحيل عبدالله السعيد، عن صفوف النادي وتعاقده مع نادي الزمالك قبل التجديد له مع المارد الأحمر وخروجه خارج القلعة الحمراء للأحتراف في الدوري السعودي، وخسره الفريق فنيا بعد عرضه للبيع، بالحصول على محمود كهربا أفضل لاعبي الفارس الأبيض في الموسم الأخير وأهم نجومه في الخط الأمامي.

وتعد صفقة "كهربا" صفعة لنادي الزمالك، بعد استغلاله انتهاء عقد عبد الله السعيد مع الأهلي الموسم الماضي والحصول على توقيعه، ورغم عدم لعبه للأبيض في النهاية لكن تأثير ذلك كان مدويًا وأحدث أزمة كبيرة لإدارة النادي أمام الجماهير الأهلوية إلى أن رحل اللاعب فيما بعد لنادي بيراميدز.

هدأف جديد داخل القلعة الحمراء..

تعتبر معدلات "كهربا" التهديفية عالية للغاية مقارنة بلاعبين آخرين في مركزه بل وفي مركز رأس الحربة بالأهلي، بالرغم من لعبه الدائم في مركز الجناح.

ويتفوق كهربا بأرقامه الموسم الماضي بالدوري على كل لاعبي الأهلي، فهداف الأهلي بالدوري الموسم الماضي الظهير الأيسر علي معلول بـ8 أهداف، بينما سجل مهاجما الفريق مروان محسن ووليد أزارو 6 أهداف فقط لكل منهما.

وسجل كهربا الموسم الماضي 11 هدفًا وصنع مثلها بالدوري في 27 مباراة وهو معدل مميز للاعب لا يشارك كمهاجم صريح.

خلفا لرمضان صبحي..

تبدو فرص استمرار رمضان صبحي المعار من هيدرسفيلد الإنجليزي صعبة في ظل تألقه مع الأهلي هذا الموسم إلى جانب منتخب مصر الأولمبي ما يجعل فريقه الإنجليزي يغالي في طلباته المالية حال قرر الأحمر تجديد الإعارة أو طلب الشراء بشكل نهائي.

الأهلي في صفقة كهربا وجد ضالته بشكل كبير للتغلب على أي عجز محتمل في مركز الجناح الأيسر سواء رحل رمضان أو استمر، مع اهتمام عدد من الأندية في مقدمتها أندية الدوري الإيطالي باللاعب المصري.

لاعب جوكر..

يعد محمود كهربا صفقة مفيدة للأهلي وذلك لإجادته اللعب في أكثر من مركز، مثل الجناح أو رأس الحربة والمهاجم المتأخر وهو ما يمنح المدير الفني رينيه فايلر خيارات إضافية على المستوى الهجومي إلى جانب سرعاته الكبيرة ومهارته التهديفية العالية.

وكان وصف طه إسماعيل نجم الأهلي الأسبق، من قبل في تصريحات تليفزيزنية "كهربا" قائلًا: "كهربا إضافة لأي فريق فهو يملك إمكانيات عظيمة سواء شارك على الأطراف أو كرأس حربة.. لديه قدرات كبيرة على مستوى السرعات والمرواغات والتسجيل".

دعم جماهيري للإدارة..

إدارة الأهلي واجهت عدة أزمات في الفترة الماضية وتعرضت إلى انتقادات جماهيرية، وفي الوقت ذاته كانت تطالبها الجماهير بحسم صفقة كهربا، ومع تنفيذ الإدارة لطلبها، ستحصل على دعم الجماهير وتحقق مكسبا كبيرا أمامها.

مكسب إعلاني..

كهربا من اللاعبين أصحاب الشعبية والجماهيرية الكبيرة، ويحظى بدعم كبير على مواقع التواصل الإعلاني، وهو ما يزيد من القيمة التسويقية والإعلانية للفريق الأحمر، حيث سيساعد وجود اللاعب في ملعب التتش، على زيادة الإعلانات المعروضة على النادي، والتي هي في الأساس الأكبر بين الأندية المصرية.