انهيار منزل وسقوط سور طابق أخر بسبب سوء الأحوال الجوية بالقليوبية

الخميس 12 ديسمبر 2019 | 01:28 مساءً
كتب : محمد ضوه

شهدت قرية الدير بمركز طوخ، بمحافظة القليوبية، اليوم الخميس، انهيار منزل خالي من السكان بالطوب اللبن، وسقوط سور الطابق الرابع بمنزل أخر، بسبب سوء الأحوال الجوية وحركة الرياح الشديدة التي صاحبتها موجة من الصقيع وسقطوط الأمطار.

من جانبه أشار محمد خيري عبدالرؤوف، رئيس مركز ومدينة طوخ، في تصريحات صحفية اليوم، رؤساء الوحدات المحلية ال10 ومديري الإدارات المعنية، برفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة التغيرات الجوية وسوء الأحوال الجوية، والتأكد على جاهزية سيارات كسح المياه وشدد على شركة الكهرباء وأطقم الطوارئ وأطقم التدخل السريع وشدد على تواجد غرفة العمليات والطوارئ ومتابعة الموقف على مدار اليوم.

كان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أعطى تعليماته لجميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء بضرورة الاستمرار في رفع حالة الاستعداد القصوى والتيقظ لمواجهة سقوط أمطار موسم الشتاء والتغيرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة المقبلة.

وأكد المحافظ، علي الدور الهام الذي تقوم به غرفة العمليات والأزمات بالمحافظة لقيامها بتقديم كامل المعاونة والإمكانات المتاحة في حاله حدوث أي طوارئ سيول أو أزمات قد تحدث، وكذلك التنسيق المستمر مع غرفة عمليات وزارة التنمية المحليه لمتابعة البلاغات العاجلة في حينه وعلى مدار اليوم.

اقرأ أيضا