قبل انطلاق الميركاتو.. 5 أسماء نارية على رأس أولويات أندية أوروبا

الاربعاء 11 ديسمبر 2019 | 11:01 صباحاً
كتب : إسلام البشبيشي

أيام قليلة تفصلنا علي انطلاق أكبر حدث يهتم به عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان، "سوق الإنتقالات الشتوية" والذي سينطلق بداية من شهر يناير المقبل، وتسعى خلالها العديد من الأندية الأوروبية الكبرى لضم لاعبين جدد بالإضافة للتخلي عن لاعبين آخرين لم تعد في حاجة لجهودهم.

ومن المرتقب أن يشهد عشاق كرة القدم "ميركاتو شتوي" ناري خاصة في ظل الأنباء التي تتحدث عن رغبة العديد من الأسماء الكبيرة في عالم كرة القدم في الرحيل عن الأندية التي تلعب لها.

ونستعرض لكم في هذا التقرير 5 أسماء رئيسية ستكون هدف أكثر من فريق أوروبي داخل الميركاتو الشتوي.

جاريث بيل

الدولي الويلزي ونجم هجوم ريال مدريد، أصبح متواجد دائمًا في كل فترة الانتقالات على رأس قائمة اللاعبين المتوقع رحيلهم والذهاب لفريق جديد، لكنه في كل مرة كان يفضل الاستمرار مع فريق ريال مدريد.

ورغبة بيل في الاستمرار مع ريال مدريد ليست بسبب البطولات التي يحصل عليها رفقة الملكي أو التاريخ الذي يصنعه مع الفريق، لكن السبب الرئيسي هو المقابل المالي الكبير الذي يحصل عليه.

بيل كان قريبًا من الرحيل عن ريال مدريد في الصيف الماضي، وأعلن زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد رغبته في رحيل اللاعب الويلزي، ورغم ذلك استمر جاريث مع ريال مدريد.

ويبدو أن الميركاتو الشتوي المقبل قد يشهد أخيرًا رحيل بيل عن مدريد، خاصة بعد الأزمة الأخيرة مع الجماهير بسبب اللافتة التي رفعها عقب مباراة لمنتخب بلاده والتي جاء فيها ريال مدريد كأولوية ثالثة بالنسبه له بعد منتخب بلاده ولعبة الجولف.

ريال مدريد يسعى للتخلص من جاريث بيل عن طريق بيعه لأحد أندية الصين، أو استغلاله في صفقة تبادلية، وهو الأمر المنتظر حدوثه في يناير المقبل.

خاميس رودريجيز

موقف خاميس لا يختلف كثيرًا عن موقف جاريث بيل مع ريال مدريد، حيث يعلم اللاعب جيدًا أن النادي يسعى للتخلص منه، وهو الأمر الذي فشل ريال مدريد في فعله خلال الصيف بسبب عدم وصول عرض مناسب لشراء اللاعب.

وهناك العديد من الأندية الأوروبية التي تسعى للحصول على خدمات خاميس مثل نابولي الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وقد يدخل في صفقة تبادلية يرحل خلالها للشياطين الحمر مقابل انتقال بوجبا لريال مدريد.

بول بوجبا

اللاعب الفرنسي المتوج لقب كأس العالم الأخير، موقفه عكس الثنائي المدريدي، حيث لديه العديد من العروض لرحيل عن مانشستر يونايتد المتعثر ويأتي على رأسها عرض من ريال مدريد وعرض آخر من يوفنتوس الإيطالي.

بوجبا يفضل الرحيل لريال مدريد رغم رغبة فريقه السابق يوفنتوس في عودته، حيث يأمل الدولي الفرنسي في العمل مع مواطنه زيدان مدرب ريال مدريد، بالإضافة إلى أنه يعلم جيدًا حاجة الفريق الملكي لجهوده.

بوجبا لا يشارك باستمرار مع مانشستر يونايتد هذا الموسم، وقد ترحب إدارة الشياطين الحمر في رحيله مقابل الحصول على لاعبين من ريال مدريد بالإضافة لمقابل مالي مناسب.

أرتورو فيدال

اللاعب التشيلي يمر بفترة صعبة مع فريق برشلونة الإسباني، وألمح مؤخرًا لرغبته في الرحيل عن الفريق بسبب قلة المشاركة وعبر عن غضبه بسبب هذا الأمر.

وبالرغم من ذلك، أعلن رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو رغبته في استمرار اللاعب ضمن صفوف الفريق الكتالوني، ونفى وجود مفاوضات لرحيله لصفوف إنتر ميلان الإيطالي.

إيفان راكتيتش

لاعب آخر كان يشعر بالغضب بسبب عدم الاعتماد عليه في التشكيلة الأساسية لبرشلونة في أغلب مباريات الموسم الحالي، رغم أنه أعلن أكثر من مرة رغبته في الاستمرار.

الأحاديث داخل برشلونة كانت تشير إلى أن اللاعب الكرواتي سيكون على رأس الراحلين في يناير، ويعتبر فريق إنتر ميلان هو الأقرب للحصول على خدمات راكتيتيش، خاصة بعد تفاوضه من أجل شرائه خلال الصيف الماضي لكن الأمور لم تنجح.

في الفترة الأخيرة عاد الدولي الكرواتي للمشاركة بشكل أساسي مع الفريق الكتالوني، وخرجت بعض التقارير لتؤكد أن تألقه منحه فرصة جديدة للاستمرار مع الفريق، لكن في النهاية القرار سيكون في يد المدير الفني للفريق إرنستو فالفيردي.