مواطنو بني سويف يشتكون من رائحة كريهة في الجو.. والبيئة: "ماشميناش حاجة"

الاحد 24 نوفمبر 2019 | 02:35 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

انتشرت رائحة كريهة بعد منتصف ليلة أمس، بالجو، في عدد من مناطق مدينة بني سويف غرب النيل وشرق النيل، دون معرفة مصدر الرائحة.

واشتم عدد كبير من قاطني مناطق: "كورنيش النيل، الجزيرة، عبد السلام عارف، حي الأباصيري وميدان الشهداء، ومناطق متفرقة بدائرة مركز بني سويف شرقي النيل، هذه الرائحة الكريهة، ما أدى إلى تضارب في مصدرها، فهناك البعض يقول رائحة غاز وآخرين يقولون روائح منبعثة من مصانع شرق النيل، الأمر الذي تسبب في بلبلة بين المواطنين.

وتباينت آراء المواطنين عبر موقع التواصل الإجتماعي، "فيسبوك"، عن أن هناك عدد من المصانع شرق النيل، تنبعث منها هذه الرائحة الكريهة، وتنقلها الرياح، وبين أن الرائحة متكررة من حين لآخر، دون معرفة مصدرها، مناشدين المسئولين المعنيين، وعلى رأسهم محافظ بني سويف، بتحديد مصدر هذه الرائحة، لتلافي إنتشارها مرة أخرى، حفاظاً على الأطفال ومرضى ضيق التنفس والصدر.

بينما قال المحامي خالد بدوي، يعانى الكثير في قريه أشمنت التابعة لدائرة مركز ناصر شمال بني سويف، من رائحه كريهه تأتى إلينا من مجزر الشركه الكنديه شرق النيل وأبلغنا البيئه وكافه الجهات المعنيه ولا مجيب.

بالتواصل هاتفيًا مع مدير عام البيئة بمحافظة بني سويف، العميد طارق سمير، أكد أنهم "لم يشتموا أي روائح كريهة"، مشيرا إلى أن البيئة لم تتلقى أي شكاوى من المواطنين في هذا الشأن.

ومن جانبه أوضح الدكتور أشرف فرحات مدير مشروع النظافة بالمحافظة، أن العاملين في مشروع النظافة ينقلون القمامة أولًا بأول، يوميًا، مؤكداً إن الرائحة المنبعثة من القمامة لا تظل في الجو وقتا طويلاً.

وبدوره قال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إنه سوف يأخذ عينات من النيل والهواء لتحليلها، لتحديد الرائحة التي انتشرت، وعرض النتيجة اليوم.

اقرأ أيضا