كيف قضى "Tik Tok" على أسطورة "فيسبوك ويوتيوب وإنستجرام"

السبت 02 نوفمبر 2019 | 10:52 مساءً
كتب : شروق مدحت

استحوذت كافة وسائل التواصل الإجتماعي على معظم أوقات الأشخاص بشكل يومي، وخاصة للشباب والمراهقين، حيث تهتم تلك الفئة بمتابعة كل ماهو جديد على مواقع السوشيال ميديا، ليصبح عدد مايستخدمه ما يقرب من 500 مليون مستخدم في أنحاء العالم.

مواقع التواصل الاجتماعي أكثر ضررا على الصحة النفسية

ومؤخراً ظهر تطبيق جديد بإسم " tik tok"، ليستقطب أكبر عدد من الشباب والمراهقين، حيث قام بتلبية احتياجاتهم، فيما يتعلق بحب الظهور على الشاشة وتقليد المشاهير، فيعمل تطبيق " tik tok" بإتاحة الفرصة للمستخدمين بإنتاج تسجيلات فيديو مدتها 15 ثانية.

الربح من تطبيق "tik tok"

وعلى الجانب الآخر، من الممكن أن يصبح تطبيق "tik tok"، وسيلة للربح وليس للتسلية فقط، فكلما زاد المتابعين لك كلما أكثرت من نشر مقاطع الفيديو المصحوبة بمقاطع موسيقية مختلفة، بالتالي يصبح له عائد مادي.

بداية ظهور تطبيق "tik tok"

يعود ظهور تطبيق "tik tok" لعام 2014، وتحديداً لنخبة من رواد الأعمال الصينين، أبرزهم ليي يانج وأليكس تشو ليسطع للنور تطبيق جديد اجتماعي متخصص بنشر الفيديوهات مع تشغيل أغنية في الخلفية، ويقوم المستخدم بترديدها ثم يشاركها مع أصدقائه وأقاربه على صفحته الشخصية.

ترتيب تطبيق "tik tok" بين التطبيقات

على الرغم من ظهور تطبيق"tik tok" عام 2014، إلا أنه حصد المرتبة الرابعة عام 2018 من بين التطبيقات الأكثر تنزيلًا، ليصبح بذلك منافس قوي لباقي المواقع والتطبيقات الأخرى، ويحصد في 3 سنوات أكثر من مليار دولار أمريكي.

كيف تم الاستحواذ على تطبيق "tik tok"

تمكنت شركة بايت دانس "Bytedance"، الكائنة في بكين، على الاستحواذ على تطبيق ميوزيكالي "Musically"، المنتشر بين الشباب بخاصيته في تصوير وبث تسجيلات الفيديو، والذي يعرف حالياً باسم "تيك توك"، حيث قامت الشركة بالسيطرة على علامته التجارية في أغسطس 2018.

رامي عياش يطلق قناته عبر تطبيق "تيك توك"

تنزيلات تطبيق "Apple store"

يعتبر تيك توك "tik tok" من أكثر التطبيقات تنزيلًا من تطبيق Apple store في الربع الأول من العام الحالي، وبالتالي فهو تمكن من هزيمة ليهزم تطبيقي "يوتيوب وإنستجرام".

اقرأ أيضا