من "قرصة ودن" لـ"شماتة الإخوان".. أسرار وحكايات في حياة طلعت زكريا

الاربعاء 09 أكتوبر 2019 | 12:23 مساءً
كتب : دينا شفيق

تصدر الفنان طلعت زكريا تريندات محرك البحث "جوجل" صباح اليوم الأربعاء، بعد ساعات من وفاته.

فالفنان طلعت زكريا واحد من أكبر فنانين الكوميديا في مصر والوطن العربي، الذين أصبحوا فى مصاف النجوم منذ فترة قصيرة، ولكن المرض لم يمهله هذه النجومية طويلا، فظل لفترة فى حالة خطيرة حتى وافته المنية.

شارك الفنان طلعت زكريا في أكثر من 170 عملا فنيا، لديه كاريزما مميزة وخفة ظل جعلته يشارك كممثل كوميدي في غالبية أعماله، التي كانت أبرزها وسبب نجاحه الكبير فيلمي "حاحا وتفاحة" و"طباخ الريس".

أشرف زكي يرافق جثمان طلعت زكريا بعد مغادرته مهرجان الإسكندرية

طلعت زكريا يكشف أسرار حارس الرئيس

علق الفنان طلعت زكريا على فيلم "حارس الرئيس" حيث قال إن الفيلم يتحدث عن فترة حكم الإخوان والرئيس الأسبق محمد مرسى ومسألة بيع حلايب وشلاتين.

كما أكد طلعت زكريا أن الفيلم سيتناول الرموز الإخوانية مثل محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، ونائبه المهندس خيرت الشاطر، والقيادى بالجماعة محمد البلتاجى.

وأضاف طلعت زكريا خلال أثناء حديثه لقناة "دريم"، أن مُنتج العمل هو أحد الأشخاص الذين تضرروا كثيرًا من حكم الإخوان، فقرر أن يكشف ممارساتهم فى البلد، مشيرًا إلى أن "حارس الرئيس" هو فيلم كوميدى ساخر لا يهين الإخوان ولكنه يكشف حقيقتهم.

الجدير بالذكر أن طلعت ذكريا كان قد جسد بطولة فيلم طباخ الرئيس منذ سنوات أثناء فترة حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك وقد لاقى نجاحاً كبيراً.

طلعت زكريا يحاول الانتحار

وقال الفنان الكوميدي طلعت زكريا في حديث بأحد البرامج لقد دفعتني الحالة المتأخرة التي وصلت إليها والآلام الشديدة التي كنت أشعر بها للتفكير في بعض الأحيان في إنهاء حياتي عن طريق فصل خراطيم الأكسجين عن جسدي, الأمر الذي جعل الأطباء الفرنسيين يقدمون على ربطي في السرير حتى لا أقوم بذلك.

وتابع زكريا: مررت بمراحل علاج كثيرة أثناء فترة مرضي, وتم إنقاذي من الموت ثلاث مرات، وأحمد الله أنني لازلت على قيد الحياة فقد كانت الفترة التي تم عزلي فيها في حجر صحي في إحدى المستشفيات بضاحية سورين الفرنسية, من أصعب الفترات التي مرت عليّ في حياتي.كما جاء على موقع في الفن.كوم الالكتروني.

لحظة خروج جثمان طلعت زكريا من مستشفى بدران بالدقي.. "صور"

وأضاف زكريا في حديثه للبرنامج من داخل مستشفى القصر العيني: الأطباء أخبروني بأن شهرا واحدا فقط يفصلني عن الشفاء التام, وبعد ذلك سأدخل في مرحلة العلاج الطبيعي, وأستكمل أعمالي الفنية.

وظهر طلعت في التسجيل شاحب الوجه, وقد فقد كثيرا من وزنه, ولكنه حافظ على ابتسامته الجميلة التي طمأن بها جمهوره.

يذكر أن طلعت زكريا أصيب بغيبوبة مفاجئة قبل عدة شهور, قبل أن يتنقل بين مصر وفرنسا للعلاج, وهي الفترة الذي أجرى فيها عدة عمليات جراحية.

مرض طلعت زكريا

تعرض الفنان طلعت زكريا في عام 2007 لالتهاب في أحد شرايين المخ الأمر الذي أدخله في غيبوبة وأخبر الأطباء أهله بأن الحالة حرجة وطالبوا بتوديعه، لأنه لن يعيش طويلا واثيرت أنباء عن محاولته الانتحار لكنه نفى ذلك قائلا أنه كان ينزع أجهزة التنفس عن وجهه بعدما كان يعاني منها ففسر المقربون منها بأنه يحاول الانتحار، وأصدر الرئيس الأسبق حسني مبارك قرارا عاجلا بعلاجه على نفقة الدولة في الخارج حتى تعافى وعاد مرة أخرى للفن، وقال طلعت زكريا عن هذه المحنة انها كانت بمثابة انذار شديد له جعلته يتقرب من الله ويواظب على أداء الواجبات الدينية.

طلعت زكريا والسياسة

كان طلعت زكريا من أكثر المعارضين لثورة 25 يناير حيث اتهم الموجودين بميدان التحرير بأنهم شباب منحرفين يمارسون الجنس الجماعي ويشربون المخدرات، وبعد نجاح الثورة أنشأ نشطاء على مواقع التواصل قوائم عرفت باسم القائمة السوداء أو قائمة العار وكان هو من ضمنها.

طلعت زكريا وخلافه مع عادل امام

قال الفنان طلعت زكريا في أحد اللقاءات التلفزيونية التي ظهر بها خلال السنوات الماضية: إن عادل إمام يعلم سبب رفضه التعاون معه، وأشار إلى أنه شعر داخل كواليس مسلسل "العراف" بضغط نفسي شديد، وذلك بسبب تقليل مشاهده وتحجيم دوره، وأضاف أنه لن يعود في هذا القرار أبداً، وطلب من البعض عدم استغلال تصريحاته هذه والتدخل للوقيعة بينهما.

وأضاف زكريا أن السبب الرئيسي في الخلاف الذي نشب بينه وبين عادل إمام، أن الزعيم كما يلقبه محبوه، رفض جملة كان يرددها طلعت زكريا طوال أحداث المسلسل، رغم أنها كانت عبارة مهمة، وكانت ستظل عالقة في ذهن الجمهور، مشيراً إلى أن عادل إمام يصرح بأنه يعطي الفرصة للنجوم أمامه في الأعمال الفنية، وهو يفعل ذلك بالفعل ولكن بتحفظات.

وأنهى طلعت زكريا حديثه في هذا الشأن، وقال إن الفنان عادل إمام سيظل زعيماً للكوميديا، وله الكثير من النجاحات الفنية، وأضاف أنه تعاون مع عادل إمام أكثر من مرة، وسعيد بهذا التعاون مع واحد من أهم نجوم الكوميديا في الوطن العربي، حتى رغم قراره بعدم التعاون معه مجدداً.

طلعت زكريا وعلاقته بهنا الزاهد

تحدث الفنان طلعت زكريا لأول مرة عن أسباب انفصاله عن زوجته الثانية شيرين المنزلاوي، والدة الفنانة الشابة هنا الزاهد.

الفنان المصري قال: "انفصلت عن شيرين بعد 12 سنة زواج. وبصراحة، تطلّقنا بأسلوب راقٍ وأبقينا على الاحترام في ما بيننا".

وعن إمكانية عودتهما لبعضهما مجددا، قال: “هناك فعلاً أمل في العودة مرة أخرى، لكن حالياً كلٌ منا في إجازة ليستجم ويريح أعصابه، وإذا لم تُكتب لنا العودة، فكما ذكرت نحن انفصلنا باحترام، وسأظل أحترمها الى الأبد”، لافتا إلى أنهما إن لن يعودا من المحتمل أن يبحث عن عروس أخرى.

وكشف عن رد فعل الفنانة هنا الزاهد على انفصاله عن والدتها، قائلا: “هنا تأثرت كثيراً بما حدث، وتضايقت ولم تتقبّل الأمر، لكنني تحدثت إليها، وحاولت تهدئتها، وأقنعتها بأنني ووالدتها في إجازة زوجية، وبمجرد انتهائها سنعود الى بعضنا مرة أخرى”.

وكان طلعت زكريا قد انفصل عن شيرين المنزلاوي في شهر يونيو الماضي، وهي الزوجة الثانية له، حيث كان متزوجا للمرة الاولى من والدة ابنته الفنانة إيمي طلعت زكريا وانفصل عنها منذ سنوات.

الزوجة الثانية لطلعت زكريا مع ابنتها هنا الزاهدهنا الزاهد تكشف علاقتها بالفنان طلعت زكريا

حلت الفنانة هنا الزاهد، ضيفة على برنامج "حفلة 11" والذي تقدمه الإعلامية سمر يسري، ويعرض عبر فضائية "OnE".

وتحدثت هنا الزاهد عن مشاريعها الفنية الفترة المقبلة، وعن علاقتها بخطيبها الفنان أحمد فهمي، ومشاركتها مؤخراً بعدد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية وحققت خلالها نجاح كبير أضاف لمسيرتها.

هنا الزاهد ناعية طالعت زكريا: عمري ما قولت بابا غير ليك.. هتوحشني "صورة"

وتحدثت "الزاهد"، عن الفنان طلعت زكريا، حيث كشفت عن علاقتها به، نظراً لارتباك عدد من الجمهور كونه والدها وهو من أدخلها الساحة الفنية، وقالت هنا أن طلعت هو زوج والدتها منذ 15 عاماً، وأنه بمثابة والدها الذي قام بتربيتها، ولا صحة لوجود أي خلافات أو توتر بينهما.

كيف يرى طلعت زكريا سبب الغيبوبة التي مر بها؟

كما يرى الفنان طلعت زكريا تجربة مرضه، بأنها "قرصة الودن"، بعد ظهور علامات الغرور عليه، عقب نجاح فيلمه "حاحا وتفاحة": "المنتجين كانوا يجوا يسيبوا فلوس ويمشوا قعدت أفكر في حاجات مش حلوة وماشي بكل شيء خاطئ في الحياة، فلوس معايا كتير جدا والناس بتشاور عليا فجت القرصة دي، لأ اصحى بقى لأن ربنا اللي خلاك كده"، مؤكدا أنه عاد إلى طريق الصواب بعد شفائه.

وتذكرطلعت زكريا أنه عندما استيقظ من الغيبوبة وشاهد نفسه في المرآة تفاجأ بشكله: "قومت من الغيبوبة كنت خاسس أكتر من 50 كيلو، ولقيتهم رابطين دماغي وحلقين شنبي، دي كانت كارثة سودا، كان عندي كرسي متحرك قومت وسندت عليه وروحت قدام المراية ملقتش طلعت زكريا لاقيت أم أحمد"، وحكى أنه حينها كان في باريس فذهب يطرق على باب الغرفة وهو يصرخ بسبب شاربه.

طلعت زكريا وشماتة الاخوان

تعرض زكريا لحملات كبيرة من الهجوم بسبب مواقفه السياسية منذ ثورة يناير وحتى بعد وفاته، حيث شمت البعض في رحيله أمس، ورفضوا الترحم عليه بل وأساءوا إليه بسبب معارضته للثورات العربية.

دافع الفنان إياد نصار عن زميله الراحل الفنان طلعت زكريا، خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي أمس، الاثنين، ببرنامج "كل يوم"، على قناة ON E، موضحًا أن ما كُتب ضد "زكريا" يدل على مدى الانحطاط الإنساني الذي وصل له هؤلاء الأشخاص، قائلا: "رحمة الله على طلعت زكريا.. هؤلاء الأشخاص اللي قالو عنه الكلام ده فقدوا كل معاني الإنسانية".

تابع: "مش عارف ازاي ممكن حد يعيش بكم الكره ده اللي موجود جواه.. الانسان بيولد عنده شعور خوف وحب إنما الكره ده شيء بتتعلمه وتعلمه لنفسك وده شيء بيأكل البني آدم من جوه".