على أنغام "تسلم الأيادي".. "إعلام القليوبية" يحتفل بانتصارات أكتوبر

الاحد 06 أكتوبر 2019 | 06:06 مساءً
كتب : محمد ضوه

نظم مركز النيل للإعلام بالإدارة العامة لإعلام القليوبية، اليوم الأحد، احتفالية شعبية وشبابية كبرى لإحياء الذكرى 46 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، بمشاركة شباب الجامعة، ونقابة الفلاحين، والقوى السياسية والحزبية، ومنظمات المجتمع المدني، وأسر شهداء القوات المسلحة، تحت رعاية الكاتب الصحفى ضياء رشوان نقيب الصحفيين ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات.

بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن والدعاء لهم بالرحمة والمغفرة.

وتحدث اللواء مجدى عبد الصبور أحد أبطال حرب أكتوبر، عن ذكريات النصر وأهم التضحيات التي قدمها أبناء الوطن لاسترداد الأرض وحماية العرض.

وأكد الدكتور رمضان عرفة مدير عام إعلام القليوبية، أن شباب الجامعة أثبتوا اليوم أنهم الظهير القوي لقيادتهم السياسية وقواتهم المسلحة وشرطتهم الباسلة.

وأضافت ريم حسين مدير مركز النيل للإعلام، أننا عازمون على أن نستلهم من روح أكتوبر وعبقريته ما يدفعنا نحو مواجهة أعداء الحياة والإنسانية، ثم أشار اللواء أشرف صلاح مساعد مدير أمن القليوبية إلى أن رجال الشرطة لن يبخلوا بأرواحهم حفاظا على الأرض والعرض جنبا إلى جنب القوات المسلحة.

وطالب اللواء مصطفى كمال الدين حسين عضو مجلس النواب، بضرورة نقل مكان النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة إلى مكان يليق بدمائهم الذكية ثم استعرضت الدكتورة أمل قنصوة منسق عام مبادرة قواتنا المسلحة فى القلب أهم الإحصاءات والمعلومات والبيانات عن حرب اكتوبر.

وتحدثت الدكتورة جيهان شاهين مقرر المجلس القومي للمرأة عن أهمية التصدي للشائعات التي يروجها أعداء الوطن فى الداخل والخارج، وقال محمد المرجاوي أمين عام نقابة الفلاحين أن قطاع المزارعين تولى تعمير الأرض والصحراء بعد الانتصار الذي حققه الجيش المصري ليكون العبور الثاني وهو التنمية في كل ربوع الوطن.

واختتم المشاركون في الاحتفالية هذه الفاعلية، بوقفة تضامنية مع القوات المسلحة والشرطة حاملين صور القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي مع استعراض لفرقة الفنون الشعبية على أنغام "تسلم الأيادي".

اقرأ أيضا