"الوطني للاستشارات البرلمانية": يجب إذاعة جلسة بيان الحكومة على الهواء

السبت 05 أكتوبر 2019 | 10:52 صباحاً
كتب : سارة محمود

طالب رامي محسن، مدير المركز الوطني للاستشارات لبرلمانية، الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب بإذاعة جلسة بيان الحكومة المزمع عقدها يوم الثلاثاء المقبل على الهواء مباشرة، مشيرًا إلى أن هذا حق الشعب المصري على المؤسسة التشريعية التي تمتثل صوت الشعب.

وتساءل "محسن"، خلال البيان الصادر له، ما هو السبب فى عدم إذاعة الجلسات رغم وعود رئيس البرلمان التى تؤكد بما لا يدع مجال للشك أن هناك رغبة حقيقية من جانب سيادته فى إذاعة الجلسات...إذن ما العائق أمام عدم إذاعة الجلسات.

وأشار مدير الوطنى للاستشارات البرلمانية، إلى إن قرار إذاعة الجلسات يخدم الحياة البرلمانية ويساهم فى إرساء مبدأ الشفافية الذي طالما نادي به رئيس البرلمان من على المنصة مرارا وتكرارا، مؤكدًا أن إذاعة الجلسات يجعل المواطن المصرى على مرئي ومسمع من النائب الذي انتخبه، ويجعله شريك فى اتخاذ القرار في استمرار انتخابه مرة أخرى.

وأضاف أن هناك فارق بين مبدأ العلانية الذي يتحقق بالأخبار الصحفية أو بموجز الجلسات والذي يبث عن طريق قناة البرلمان الرسمية، والذي لا يتجاوز مدته ثلاث دقائق، وبين الإعلان والمتابعة والرقابة الشعبية الذي لن يتحقق إلا من خلال إذاعة جلسات البرلمان مباشرة وعلى الهواء.

اقرأ أيضا