منظمات حقوق الإنسان تطالب بتوقيع عقوبة قوية على مرتكبي تعذيب الطفلة جنة

الخميس 26 سبتمبر 2019 | 04:00 مساءً
كتب : رحاب الخولى

طالبت منظمات حقوق الإنسان، المجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي للمرأة و كافة المجالس المتخصصة بأخذ حق الطفلة جنة محمد سمير، ابنة الـ5 سنوات، التي انتشرت صورها للطفلة جنة محمد سمير ، ضحية التعذيب المميت، بمركز مدينة شربين في محافظة الدقهلية، بالحرق وتشويه جسدها الضعيف، بإصابات جعلتها ترقد في المستشفى بين الحياة والموت، بعد بتر إحدى ساقيها.

وناشدت منظمة مؤسسة سيداو للديموقراطية لحقوق الإنسان، بسرعة معرفة والوقوف علي الأسباب الحقيقية وراء تلك الظاهرة ومطالبة المحامين بالامتناع عن الدفاع عن المتهمين في تعذيب طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام، والمطالبة بتوقيع أشد العقوبات المقررة في القانون المصري لتلك الجرائم.

وسيطرت حالة من الاستياء والحزن الشديد، على متابعي ورواد وسائل التواصل الاجتماعي، بعد انتشار صور للطفلة «جنة محمد سمير» ابنة الـ5 سنوات، ضحية التعذيب المميت، بمركز مدينة شربين في محافظة الدقهلية، بالحرق وتشويه جسدها الضعيف، بإصابات جعلتها ترقد في المستشفى بين الحياة والموت.

وتلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء سيد سلطان، مدير البحث الجنائي بالمديرية، ومأمور مركز شربين بورود بلاغ لمركز شرطة شربين من مستشفى شربين العام يفيد بوصول الطفلة "جنة. م. س. ح"، عمرها 5 سنوات، ومقيمة طرف أسرتها بقرية بساط كريم الدين بدائرة مركز شربين، مصابة بكدمات متفرقة بالجسم، وبها آثار حروق بمنطقة الحوض حول الأعضاء التناسلية الخارجية، وتورم بالطرف السفلي الأيسر، وتم تحويلها إلى مستشفى المنصورة الدولي.

وقررت الدائرة المدنية بمحكمة شربين بمحافظة الدقهلية مساء أمس بقبول استئناف النيابة العامة على قرار قاضي المعارضات بمحكمة شربين الجزئية، بإخلاء سبيل الجدة المتهمة بتعذيب حفيدتها وعمرها 4 سنوات بكيِّها في مناطق حساسة بسبب تبولها لا إراديا، لحين ورود تقرير الطبيب الشرعى وقررت حبس الجدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في التهم الموجهة إليها.

اقرأ أيضا