هالة السعيد: البنية الأساسية قد تكون شريان الحياة للدولة المصرية

الاحد 06 ديسمبر 2020 | 04:17 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إنها تسعى لتقوة البنية الأساسية وتحقيق العدالة المكانية، لتتحقق معادلة الارتقاء بالمواطنين، نظرا لوجود العديد من المناطق التي تشتهر بضعف البنية الأساسية، ولكن أيضا بعض المناطق أفضل من ناحية البنية الأساسية، فلكى تقوم بتوزيع خدمات بشكل أفضل كان لابد من استثمار البنية الأساسية وتقويتها من شبكة طرق ومواصلات، للنهوض بالخدمات وأهمها المدارس والمستشفيات ومناطق لوجستية، بحيث يكون لدى الدولة المصرية بنية أساسية قوية، وذلك لأنها قد تكون هي شريان الحياة.

وأضافت هالة السعيد، خلال مؤتمر خريجي الدفعة الأولى لكلية طب جامعة هارفرد، أنه يوجد استثمار مكثف للبشر، فيكون دليلا هاما جدا لجميع المبادرات الصحية التي تقوم بها وزارة الصحة ووزير التعليم العالي بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي لرفع مكانة مصر تعليميا على مستوى العالم.

وتشهد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، تخريج الدفعة الأولى للبرامج التدريبية لكلية طب هارفارد الأمريكية على الأبحاث الإكلينيكية وإعداد المُدربين.

يأتي ذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بالتعليم الطبي المهني المستمر وفي إطار البروتوكول الموقع بين مصر ممثلة في وزارة الصحة والسكان وكلية طب جامعة هارفارد الأمريكية لأول مرة في تاريخ مصر.

وتهدف الوزارة لتدريب الكوادر البشرية للنهوض بمنظومة التعليم المهنية، ويشارك في الحفل "أجاي سينج"، مساعد عميد كلية طب هارفارد للدراسات العليا، و"د. جورج دالى" – عميد كلية الطب جامعة هارفارد، و"د. ديفيد روبرتس" – عميد التعليم الخارجى بكلية الطب جامعة هارفارد، و"د. جيرمى ريتشاردز" – مدير برنامج تدريب المدربين (T2T)، و"د. كينيث كريستوفر" – مدير برنامج التدريب على الأبحاث الإكلينيكية (CSRT)، و"د. يوسف فرج" – مساعد مدير برنامج التدريب على الأبحاث الإكلينيكية (CSRT).

موضوعات ذات صلة

"التخطيط": سنستفيد من تجربة بنجلاديش في تمكين المرأة اقتصاديًا لتنظيم الأسرة

السيسي يتابع إنشاء مراكز الخدمات لشبكة الطرق والمحاور بمستوى الجمهورية

اقرأ أيضا