"النيران مستمرة".. حريق هائل في مصنع بويات كبير بالمنوفية

الجمعة 25 سبتمبر 2020 | 08:21 مساءً
كتب : دينا سليمان

شهدت منطقة الخامسة بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، حريق هائل في مصنع بويات كبير.

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن المنوفية، بلاغا يفيد اشتعال النيران في مصنع بويات، على الفور تم اخطار رجال الحماية المدنية التي دفعت بــ 10 سيارات اطفاء للسيطرة علي النيران وسط مطالبات من الاهالي بوجود طائرات اطفاء من شدة ألسنة النيران التي ازدادت بسبب وجود مواد كيماوية.

كما تم الدفع بسيارات اسعاف تحسبا لوجود ضحايا أو مصابين فيما اكد مصدر امني انه لا يوجد مصابون حتي الان وجار السيطرة علي الحريق.

في سياق آخر انهار منزل مكون من طابقين مُشيد بالطوب الأحمر والخرسانة دون أعمدة بقرية ونينة الغربية بمحافظة سوهاج .

تلقى اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة سوهاج بورود إشارة من الحماية المدنية، يفيد بانهيار منزل مكون من طابقين مباني قديمة، بدائرة المركز.

وعلى الفور تم الانتقال لمكان الواقعة، و تبين أن المنزل مبني بالطوب الأحمر والخرسانة دون أعمدة، وتبين ايضا مصرع 4 أطفال "3 أولاد وبنت"، ومصرع 3 سيدات، وإصابة سيدتين أخريين، وتم نقل الجثث لمشرحة مستشفى سوهاج الجامعي.

وأوضح الدكتور هاني جمعية وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن الحادث أسفر عن وفاة 6 أشخاص 4 أطفال وسيدتان، بالإضافة إلى إصابة اثنين آخرين، وجاري العمل على انتشال جثة لسيدة تحت الأنقاض، مشيرا إلى أنه تم نقل 3 جثامين إلى مستشفى سوهاج الجامعي، و2 لمستشفى سوهاج العام، وجثة لمستشفى سوهاج التعليمي، كما تم نقل المصابين لمستشفي سوهاج الجامعي لتلقي العلاج.

و دفعت الأجهزة المعنية بمحافظة سوهاج بالمعدات لرفع أنقاض المنزل المنهار بناحية قرية ونينه الغربية دائرة مركز سوهاج حيث تم الدفع بعدد 4 لوادر بأحجام متنوعة بالإضافة إلى 6 سيارات إسعاف وقوات الإنقاذ البرى بإدارة الحماية المدنية والذى خلف وراءه 6 قتلى ومصابتين ومازالت هناك سيدة تحت الإنقاض جار البحث عنها.

و نتج عن التحريات أن المنزل المنهار ملك أحمد حداد ومكون من طابقين ومشيد بالطوب الأحمر على النظام القديم ونتج عن إنهيار المنزل وفاة كلا من :

ورده علام أحمد - وحماده فضالى أحمد "عام ونصف" - وأحمد فضالى أحمد 4 سنوات - وروضه عبود محمد عامين - وكاميليا فواز محمود . وإصابة أسماء أبوالخير حسين - وميرفت أحمد محمد .

و تم نقل الجثامين والمتوفين إلى مستشفيات الجامعة التعليمى العام.

و اوضح احد اهالى القرية : "أحمد إبراهيم، 53 عامًا- نجار" إنه كان عائدًا من ورشته ، وعند عودته إلى منزله الكائن بشارع المنزل المُنهار فوجئ بصرخات ابنته التي كانت تقف لتراه بالنافذة، وهي تقول:"حاسب يا بابا اجري بسرعه من عندك" ، كانت الفتاة ترى المنزل أثناء سقوطه وتخشى أن يُصاب والدها بأي أذى أو مكروه.

يروي بعض أبناء "ونينة الغربية" أن رجال الحماية المدنية استخرجوا الضحيتين الأوائل "كاميليا محمود فؤاد"، 35 عامًا، و"وردة علاء أحمد"، 31 عامًا، وتم نقلهما لمستشفى سوهاج العام، والمصابتين "ميرفت أحمد حداد، 25 عامًا، مُصابة بكسر بالقدم اليسرى، "أسماء أبو الخير حسين"، 30 عامًا، مُصابة باختناق، وتم نقلهما للمستشفى .

وحتى ذهب اللواء طارق الفقي، محافظ الإقليم، لم يكن رجال الحماية المدنية قد استطاعوا استخراج الجثة السابعة، والتي تعود للمُسنة "عواطف محمد عبدالعال"، 65 عامًا، وتم نقلها لمستشفى سوهاج العام، حيث استمر البحث عنها لمدة 5 ساعات متواصلة، عقب الواقعة.

و فرضت الأجهزة الأمنية كردون أمنى بالمنطقة و تشكيل لجنة هندسية لفحص حالة المباني المجاورة للمبنى المنهار.

و حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.

اقرأ ايضا..

هروب سجين من حكم الإعدام بطريقة شيطانية