بسبب كورونا.. الصحة العالمية تُحذر من احتفالات عيد الأضحي المبارك 2020

الاثنين 27 يوليو 2020 | 02:37 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قبل أن تحل علينا احتفالات عيد الأضحي المبارك 2020، حرصت منظمة الصحة العالمية بأصدار بعض التعليمات والتحذيرات الخاصة بتلك الاحتفالات والمناسبات الدينية، خاصة وأن جموع المسلمين ينتظروها من العام للأخر، ولكن يأتي هذا العام في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا المُستجد على مستوى بلدان الشرق الأوسط.

ومن جانبه ، أكدت منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين الموافق 27 يوليو 2020 ، على أن دولة العراق لم تخرج بعد من مرحلة الخطر، محذرة من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال عيد الأضحى.

وأشارت منظمة الصحة العالمية، إلى أن عدد الإصابات المسجلة في البلاد يتراجع بسبب الإجراءات الوقائية، وفي حال الاستمرار بهذه الاجراءات ستتم السيطرة على الأعداد، لافتة إلى أن أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"ـ قد تسوء أكثر فأكثر إذا لم تلتزم الدول بأساسيات التدابير الاحترازية.

وقال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي افتراضي من جنيف: "دعوني أكون صريحا، الكثير من البلدان تسير في الاتجاه الخاطئ، ولا يزال الفيروس العدو العام الأول".

وأضاف: "إذا لم يتم اتباع الأساسيات، فإن الاتجاه الوحيد الذي سيتبعه هذا الوباء هو أن يسوء أكثر فأكثر فأكثر، ولا يجب أن تسير الأمور على هذا النحو".

بالخطوات.. كيفية التسجيل في مبادرة ما يغلاش عليك WWW.MOBADRA.GOV.EG

التعليم تكشف موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2020

اقرأ أيضا