الأموال العامة تكشف ألاعيب تجار النقد الأجنبي الغير مشروع.. فيديو

الاثنين 20 يوليو 2020 | 04:56 مساءً
كتب : دينا سليمان

ألقت ضباط مباحث الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة، القبض على ثلاثة أشخاص لاتهامهم بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، وتحويل الأموال بحجم تعاملات قاربت 6 ملايين جنيه بما يعرف بنظام "المقاصة" بالمخالفة للقانون.

يذكر أن وزارة الداخلية، نجحت على مدار 4 سنوات، في ضبط 4924 قضية فى مجال الاختلاس والكسب غير المشروع والتزييف والتزوير والرشوة وغسل الأموال، وضبط 157208 قضية تهرب ضريبى وجمركى، بإجمالى مبلغ 310431595 جنيها.

في سياق أخر، نفى مصدر أمني ما تم تداوله ببعض المواقع الإخبارية بشأن تلقى الأجهزة الأمنية بلاغ بوجود قنبلة بأحد الشوارع بمدينة الغردقة، وأكد المصدر أن حقيقة الواقعة تتمثل فى العثور على حقيبة متروكة بشارع النصر بدائرة قسم شرطة ثان الغردقة.

وعلى الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية مدعومة بسيارة مفرقعات وعنصر من كلاب الأمن والحراسة وتم عمل كردون أمنى لتأمين المنطقة محل البلاغ، وبالفحص تبين أن الحقيبة بداخلها بعض الملابس، وتم التحقق من سلبية البلاغ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق منفصل، قضت محكمة جنايات المنيا، اليوم الإثنين، حضوريا بإعدام "خ.م" وشقيقه "م.م"، و"أ.إ"، و"ا.ا.ع"، وذلك بتهمة قتل كل من "أحمد.م" و"مصطفي.ر"، وشقيقه "ع" مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة أسلحة بدون ترخيص، والاستيلاء على مبالغ مالية بحوزة المتهم الأول، وذلك فى القضية رقم /2008/2988 قسم ملوى والمقيدة برقم 228/2008جنايات كلي جنوب المنيا.

وصدر القرار برئاسة المستشار خالد أحمد عبدالغفار، وعضوية كلا من المستشارين حسين السنبيسي، وعلاء الدين محمد عباس، وبأمانة سر عصام سيد البرجى.

إقرأ المزيد..

نشرة الحوادث| تشريح جثة فتاة قتُلت على يد والدها وشقيقها ونظر ثاني جلسات محاكمة سما المصري

مصدر أمني يكشف حقيقة وجود قنبلة بأحد شوارع الغردقة

اقرأ أيضا