رغم تتويجه مع تشيلسي.. تعرف على سبب عدم احتساب البريميرليج لمحمد صلاح

الجمعة 26 يونية 2020 | 09:41 صباحاً
كتب : محمد عماد

تنص لائحة الدوري الإنجليزي ، بأن يحتسب للاعبي الفريق المتوج بالبطولة ، "اللقب" في حالة المشاركة في 5 مباريات ، وهو السبب الذي لم يحتسب لمحمد صلاح بطولة البريميرليج مع تشيلسي في موسم 2014-2015 ، لمشاركته في 3 مباريات فقط في المسابقة.

وبفوز البلوز مساء أمس على مانشستر سيتي ، منح ليفربول المحترف في صفوفه محمد صلاح ، لقب الدوري الإنجليزي ، الأول للاعب والـ19 للريدز.

تشيلسي الفريق السابق لمحمد صلاح ، يمنحه هدية تأخرت 6 سنوات وهي تتويجه بلقب البريميرليج ، حيث أنه غادر البلوز معارا إلى فيورنتينا الإيطالي ، ولكن المفاجأة عندما تلقى اللاعب حينها رسالة هاتفية من جوزيه مورينيو، المدير الفنى لتشيلسى، يستدعيه فيها لحضور مباراة البلوز الأخيرة فى الدورى الإنجليزى أمام سندرلاند للحصول على ميدالية التتويج باللقب ، وهي هدية اعتبارية للفرعون المصري ، حيث اشتراها المدرب من ماله الخاص.

ولكن الهدية هذا الموسم ، لقب حقيقي وليس اعتباري ، لقب الدوري الإنجليزي الغائب عن الريدز منذ 30 عاما ، وساهم فيه صلاح بـ17 هدفا بالإضافة إلى صناعة العديد من الأهداف.

فوز تشيلسي على مان سيتي ، منح ليفربول التتويج باللقب قبل نهاية المسابقة بـ7 جولات ، وكأنها رسالة قدرية أو هدية لـ محمد صلاح من فريقه السابق إلى الحالي.

وتشهد المباريات القادمة لليفربول مشاركة جميع اللاعبين الشباب ، الذين لم يشاركوا في المباريات سوى مرة او اثنين ، رغبة من يورجن كلوب مدرب الفريق إلى منحهم لقب البريميرليج في مسيرتهم ، باستكمال مبارايتهم الخمس ، إلى جانب مشاركة محمد صلاح الذي ينافس على لقب هداف البطولة للموسم الثالث على التوالي.

موضوعات ذات الصلة

بـ صورة محمد صلاح.. الكاف يهنئ ليفربول بـ الدوري الإنجليزي

شاهد.. تركي آل الشيخ يوجه رسالة لمتابعيه من داخل "الجيم"