الصحة تُعلن تفاصيل جديدة بشان امتحانات الثانوية العامة 2019/2020

السبت 20 يونية 2020 | 09:27 صباحاً
كتب : سارة محمود

قالت هالة زايد، وزيرة الصحة، إن الوزارة نسقت مع وزارة التربية والتعليم لاستعدادات امتحانات الثانوية العامة، حيث أصبح عدد الطلبة في اللجنة لا عن 14 طالبا، وعمل تباعد مناسب في المسافات، بالإضافة إلى خطوات التعقيم والتطهير للطلاب والمدرسين.

وأوضحت "زايد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أنه تم عقد اجتماع مع مديري المديريات الشئون الصحية، وذلك للتأكيد بأنه سيتم العمل على 55 ألف لجنة ثانوية عامة لضمان ألا تزيد اللجنة على 14 طالبا، وتم مراجعة الخطة مع وزير التربية والتعليم، وتوفير جميع الإمكانيات لإتمام هذه المهمة بنجاح.

وأكدت أن كل الإجراءات الصحية والتأمينية والإسعافية والطبية متواجدة، ليس فقط في لجان الامتحانات، بل أيضا في لجان التصحيح من أجل تأمينهم.

وأشارت إلى أن أقل فئة من حيث الإصابة بفيروس كورونا هي الفئة من 10 إلى 19 عاما، حتى وإن تمت إصابتهم تكون إصابتهم خفيفة ونسب الشفاء في هذه السن مرتفعة، حتى وإن كانوا يعانون من بعض الأمراض.

وأضافت أنه في النصف الثاني من شهر 5 تم افتتاح 320 مستشفى بقوة استيعابية 35 ألف سرير وحوالى 4 آلاف غرفة رعاية مركزة، بالإضافة إلى ما يقرب من 2200 تنفس صناعي، مشيرة إلى أن نسبة الإشغال 6 آلاف و500 سرير من إجمالي 35 ألف سرير.

وتابعت: "بالرغم من ارتفاع عدد الإشغال في محافظة القاهرة، إلا أنه ما زال هناك أسرة بها، كما أن عدد الشكاوى انخفض منذ أسبوع".

يُرى بمصر.. الكرة الأرضية تشهد كسوف حلقى غدا

إنتاج 80 مليون كتكوت.. تفاصيل أكبر مشروع داجني في مصر بمدينة الواحات

اقرأ أيضا