كشف خطة الكاف لاختيار المشاركين في دوري أبطال إفريقيا

الاربعاء 10 يونية 2020 | 06:43 مساءً
كتب : روماني شحاته

كشفت تقارير صحفية مغربية، عن أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، استقر على آلية اختيار الفرق في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية، خلال الموسم المقبل.

وقال موقع "سبورت 360"، إن مصادر موثوقة داخل "كاف" أكدت أن الاتحاد، أوكل للاتحادات المحلية اختيار أسماء الفرق التي ستشارك في المسابقات القارية الموسم المقبل، وترك لها حرية القرار في حسم هوية الأندية بعد تحديدي مصير الموسم الحالي، الذي عُلقت منافاسته بسبب تفشي جائحة كرونا، أو المشاركة بنفس الأندية التي شاركت خلال الموسم الحالي.

وكان كاف أعلن من قبل سيناريوهات عودة النشاط الرياضي وبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الكروي الجاري، وبالتحديد مواعيد نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال.

كاف يكشف سيناريوهات مواعيد بطولات أفريقيا

وأكد "كاف" في بيان، أن المقترح الأول يقضي بإقامة مباريات الذهاب لنصف نهائي البطولة أحد أيام 31 يوليو و1 و2 أغسطس، على أن تكون مباريات الإياب أحد أيام 7 أو 8 أو 9 أغسطس.

وسيكون موعد المباراة النهائية في المقترح الأول، 23 أو 28 أغسطس.

أما المقترح الثاني فتقام مباراة الذهاب أحد أيام 4 أو 5 أو 6 من شهر سبتمبر المقبل، ومباراة الإياب أحد أيام 11 أو 12 أو 13 من نفس الشهر، فيما ستكون المباراة النهائية في المقترح الثاني يوم 23 أو 25 من نفس الشهر.