ارتفاع حالات الوفيات بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 27136

الاربعاء 10 يونية 2020 | 01:09 مساءً
كتب : مدحت بدران

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 241966، حتى الساعة السابعة والنصف صباحا بتوقيت مدريد، طبقا لبيانات جمعتها جامعة "جونز هوبكنز" ووكالة "بلومبرج" للأنباء.

وقالت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الأربعاء إن عدد الوفيات في إسبانيا بسبب الفيروس بلغ 27136، بينما تعافى 150376 . وقد مر حوالي 18 أسبوعا منذ تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في إسبانيا .

وفي نفس السياق قالت منظمة الصحة العالمية إنه لا يزال من غير الواضح مدى إمكانية سرعة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19من أشخاص لا تظهر عليهم أعراض، وذلك بعد يوم واحد من إثارة مسؤولة كبيرة حالة من الجدل بقولها إن هذا الانتقال "نادر جدا".

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن ماريا فان كيرخوف، رئيسة وحدة الأمراض الناشئة والأمراض حيوانية المنشأ بمنظمة الصحة العالمية، قولها اليوم الثلاثاء إن تصريحها السابق قد أسيء فهمه، حيث أنها كانت تشير فقط إلى بعض الدراسات حول انتشار فيروس كوفيد-19، التي تنطوي على تتبع المخالطين.

وعلى الرغم من أن منظمة الصحة قالت منذ فبراير الماضي إنها لا ترى أن الحالات التي لا تظهر عليها أعراض هي سبب رئيسي لانتشار الفيروس، إلا أن ملاحظة فان كيرخوف في مؤتمر صحفي أمس الاثنين أعادت الجدل حول طرق انتقال فيروس كورونا.

وقد عرقلت حالة عدم اليقين بشأن هذه القضية جهود الدول لإعادة فتح الاقتصادات المنهارة، حيث حذرت مجلة "نيو انجلاند جورنال اوف ميديسن" سابقا من أن انتقال العدوى من أشخاص يبدو أنهم أصحاء هو "كعب أخيل ( نقطة الضعف المميتة ) للسيطرة على جائحة كورونا.

اقرأ أيضا