الري ترفع حالة الاستنفار القُصوى خلال إجازة عيد الفطر المبارك

الاحد 17 مايو 2020 | 11:24 صباحاً
كتب : سهام يحيى

قرر الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، رفع حالة الاستنفار خلال إجازة عيد الفطر المبارك وعمل نوبتجيات للمتابعة على مدار الساعة و المرور على الترع والمصارف ومراقبة مناسيب المياة وحالة الجسور، تحسبًا لأي ازدحامات بشبكة الترع والمصارف، ومداومة المرور للتأكد من جاهزية جميع النقاط الساخنة والحرجة وبالأخص التغطيات والسحارات وأماكن الاختناقات.

وكلف عبد العاطي، قيادات الوزارة في المحافظات خلال اجتماعه معهم عبر الفيديو كونفرانس، بمداومة المرور ومتابعة المجاري المائية، للتأكد من نظافة جميع النطاقات وأحواض المص والطرد لمحطات الرفع، بالإضافة التأكد من جاهزية مراكز الطوارئ وغرف العمليات على المستوى المركزي وعلى مستوى الأقاليم التابعة للوزارة.

وأكد عبد العاطي، على المتابعة المستمرة لكافة المجارى المائية ومجرى نهر النيل وفرعية ورصد أي تعديات قد تحدث خلال عيد الفطر المبارك في مهدها.

وشدد عبد العاطي، على ضرورة جاهزية وحدات الطوارئ ومعدات التشغيل الذاتي المملوكة للوزارة وتوزيعها بأماكن قريبة من النقاط الساخنة و مراكز الطوارئ الرئيسية، وقيام الإدارات العامة بتأمين مقرات الإدارات و الهندسات ومراكز الصيانة ومداومة المرور عليها خلال العيد.

ووجه عبد العاطي قيادات التنفيذية بالوزارة و رؤساء الإدارات المركزية بالمحافظات بالوجهين البحري والقبلي، التابعين للمصالح والهيئات والقطاعات المختلفة بمتابعة أعمال أجهزة الوزارة، وما تم اتخاذه من إجراءات في ضوء الاستعداد لموسم أقصى الاحتياجات القادم .

وفى ضوء الاجراءات الاحترازية المتخذة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، التأكد من تطبيق كافة الاجراءات المحددة مسبقاً والمتعلقة بتخفيض أعداد القوة البشرية سواء بالوحدات الإدارية أو بالمواقع واتباع كافة سبل الأمن والسلام.

اقرا ايضا..

اليوم.. السكك الحديد تبدء حجز تذاكر القطارات الإضافية استعدادًا لعيد الفطر

غدًا.. أخر موعد لتسليم أبحاث طلاب الإبتدائية والإعدادية 2020

اقرأ أيضا