"هنصيف امتى؟".. الأرصاد تعلن موعد تخفيف الملابس

الثلاثاء 31 مارس 2020 | 03:41 مساءً
كتب : سارة محمود

"هنصيف امتى؟".. تساؤل يردده الكثيرون الآن لمعرفة موعد تخفيف الملابس خاصة بعد تعرض مصر خلال الأيام الماضية لطقس سيئ بربوع المحافظات وأطلق عليها البعض بموجة "التنين- قرش الصحراء".

ليكشف اليوم الثلاثاء، الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، موعد تخفيف الملابس، مؤكدًا أنه اعتبارًا من الغد سنشهد هدوءا في سرعات الرياح، لافتًا إلى أن الكتلة الهوائية تتغير نسبيًا وتنخفض درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأوضح محمود شاهين، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"المذاع على الفضائية الأولى المصرية، أن هناك استمرار لنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة خاصة على الطرق الصحراوية والمكشوفة، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ومحافظات شمال وجنوب الصعيد وحافظات الوجه البحري معرضة للرياح المثيرة للأتربة اليوم نتيجة الرياح الجنوبية الغربية.

وناشد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، بعدم تخفيف الملابس إلا بعد شم النسيم، وأن يكون التخفيف قبل ذلك بشكل محدود مع متابعة النشرات الجوية باستمرار؛ لكون فصل الربيع يشهد تغيرات حادة وسريعة في الأحوال الجوية.

موضوعات ذات صلة

خبير أرصاد يُحذر من الخروج اليوم وغدًا

الأرصاد تنشر بيان درجات الحرارة و"عاصفة" في سيناء

اقرأ أيضا