الاتحاد الأوروبي يوجه رسالة بشأن دعم الانتخابات الفلسطينية

الاربعاء 18 ديسمبر 2019 | 05:30 مساءً
كتب : وكالات

أكد مكتب الاتحاد الأوروبي في القدس لوكالة "آكى" الإيطالية، أنه "سيكون مستعدًا للتواصل مع الأطراف ذات العلاقة بشأن الانتخابات فى القدس، حال إصدار مرسوم رئاسي فلسطيني بالدعوة لانتخابات".

وأضاف أن "حال إصدار مرسوم رئاسي يحدد الإطار الزمني للانتخابات، سيكون الاتحاد الأوروبي على استعداد للتواصل مع الجهات ذات الصلة لدعم العملية الانتخابية".

وكانت السلطة الفلسطينية طلبت فى الأيام الأخيرة من دول الاتحاد الأوروبي الضغط على إسرائيل، للسماح بالانتخابات فى القدس، وكان الرئيس الفلسطينى محمود عباس قال إنه بانتظار موافقة إسرائيل على إجراء الانتخابات فى القدس قبل إصدار مرسوم بالدعوة للانتخابات.

وقال مكتب الاتحاد الأوروبى: "تعد المؤسسات الديمقراطية التشاركية والتمثيلية والخاضعة للمساءلة أساسية لبناء الدولة الفلسطينية، وهو أمر ضروري لحل الدولتين".

وأضاف "يدعو الاتحاد الأوروبى جميع الفصائل الفلسطينية إلى البحث عن أرضية مشتركة وحل القضايا العالقة فيما يتعلق بتنظيم الانتخابات"، وتابع "قام الاتحاد الأوروبي في السنوات الماضية بدعم وتمويل عمل لجنة الانتخابات المركزية باستمرار من أجل الإعداد لإجراء انتخابات شفافة وذات مصداقية لجميع الفلسطينيين".

اقرأ أيضا