ليفربول vs بورنموث.. صلاح يبحث عن التهديف وإسقاط "الضحية المفضلة"

السبت 07 ديسمبر 2019 | 01:26 مساءً
كتب : أحمد عصام

يترقب عشاق كرة القدم الإنجليزية ونادي ليفربول المباراة الهامة والمثيرة بين ليفربول ونظيره فريق بورنموث، والمقرر لها في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت، على ملعب فيتنس فيرست، ضمن مباريات الجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وكان ليفربول قد حقق فوزًا عريضًا على نظيره فريق إيفرتون بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي اقيمت بينهما يوم الأربعاء الماضي على ملعب "انفيلد"، في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي.

ويسعي نادي ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم الدولي المصري محمد صلاح، لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاثة، للحفاظ على سجل الفريق الخالي من الهزائم في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث خاض الريدز 15 مباراة حقق الفوز في 14 مباراة، وتعادل في مباراة وحيد فقط.

ويحتل نادي ليفربول صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 43 نقطة، بينما يتواجد بورنموث في المركز الرابع عشر برصيد 16 نقطة.

وحقق نادي ليفربول الفوز على فريق بورنموث في آخر 4 مباريات خاضها الفريقين في الدوري الإنجليزي، حيث خاض الفريقين 14 مباراة في تاريخ المواجهات بالبريميرليج.

ولم يحقق بورنموث أي انتصار في آخر 5 مباريات خاضها في الدوري أمام ليفربول "تعادل مباراة - وخسر 4 مباريات"، وذلك منذ الفوز على الريدز 4/3 في شهر ديسمبر من عام 2016، واهتزت شباك بورنموث بهدفين على الأقل في آخر 7 مباريات أمام ليفربول.

وتمكن ليفربول من الفوز بـ27 مباراة في الدوري الإنجليزي في عام 2019، وآخر مرة حقق فيها الريدز عدد انتصارات أكبر في عام واحد، كان الفوز 28 مباراة في عام 1987.

مثلث الرعب يقود تشكيل ليفربول أمام بورنموث بالبريميرليج

محمد صلاح ليفربول

وحقق ليفربول الانتصار في 18 مباراة من آخر 19 لقاء خاضها يوم السبت في الدوري، ومن بينهم المباريات الـ16 الأخيرة على التوالي.

وسجل نجم المنتخب المصري محمد صلاح، في كل مبارياته الأربع السابقة التي خاضها في الدوري أمام بورنموث، بواقع 6 أهداف، وهو الفريق الوحيد الذي سجل في شباكه في كل المباريات.

وبالتالي يأمل صلاح في العودة إلى تسجيل الأهداف عبر شباك بورنموث المفضلة لديه، خاصة أنه لم يسجل في آخر 3 مباريات بالدوري، بعدما جلس على مقاعد البدلاء في مباراتي كريستال بالاس وإيفرتون، وشارك لمدة 69 دقيقة في مباراة برايتون.