الجالية المصرية في أمريكا: سنثبت للعالم مدى ثقتنا في السيسي

الاثنين 08 ابريل 2019 | 11:40 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

استقبل عدد كبير من أبناء الالجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يزور حالياً أمريك بدعوة رسمية من الرئيس دونالد ترامب، بالهتافات ورفع الأعلام المصرية، ترحيباً به.

وقال المهندس طارق سليمان رئيس النادي المصري بالولايات المتحدة الأمريكية، إن زيارة السيسي، لامريكا، تعكس مكانة مصر لدى أمريكا، قيمة السيسي، ودليل قاطع على الاحترام الذي يحظى به على المستوى الدولي.

وتابع سليمان، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، أن أبناء الجالية المصرية في أمريكا، تجمعوا من مختلف الولايات الأمريكية للقدوم إلى واشنطن، من اجل استقبال الرئيس، بحفاوة، موضحاً:" سنقول للسيسي، أننا معه قلباً وقالباً، ونوضح للعالم أجمع مدى ثقتنا في رئيسنا، في مظاهرة حب له".

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى زيارة تستغرق حوالي 6 أيام، للمشاركة بأعمال الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تركز في دورتها الحالية على قضايا التنمية وحفظ الأمن والسلم الدوليين ومكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان.

يلقي الرئيس كلمة مصر في النقاش العام للقادة والرؤساء المشاركين في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومن المقرر أن يكون محوره تعظيم وتوسيع دور الأمم المتحدة وتوثيق صلتها وأهميتها للجميع "القيادة العالمية والمسئوليات المشتركة لتهيئة مجتمعات يسودها السلام والتكافؤ".

ومن المنتظر أن يعقد الـرئيس السيسي عـددًا كبيرًا من اللقـاءات مـع مجموعة من رؤساء وقادة العالم المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة، منهم الرئيس الأمريكي دونالد تـرامـب، والمستشارة الألمانية أنجـيلا ميركل، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كما يلتقي بمجموعات مختلفة من النخبة الأمريكية فى دوائر صنع القرار بالولايات المتحدة، وأعضاء الكونجرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي لعرض الرؤية المصرية للأزمات الإقليمية، وكيفية التعامل معها كما يجرى لقاءات إعلامية مع وسائل إعلام أمريكية.

وتعـد هـذه الـزيارة المشـاركـة الخامسة للرئيس السيسي فـي اجـتـمـاعـات الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ توليه المسؤولية في عام 2014، كما تعد هذه الاجتماعات الحدث الأبرز على الأجندة الدولية والملتقى الأكبر لقادة العالم سنويا.

اقرأ أيضا