"سلامة": انتهاء "فيروس سي" من مصر في هذا الوقت

الاربعاء 11 سبتمبر 2019 | 08:33 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

قال الكاتب الصحفي، عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إنه بالرغم من الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة لتخفيف أعباء المواطن، فيظل التجار يمارسون ضغوطا على المستهلك.

وأضاف سلامة، خلال لقائه في برنامج "حديث المساء"، المذاع عبر فضائية " mbc مصر"، والذي تقدمه الإعلامية ياسمين عز، أن تحسن الجنيه أمام الدولار نتيجة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي بجميع القطاعات، مشيرا إلى أن القضاء على السوق السوداء للدولار أجبر شركات الصرافة على التعامل مع المواطنين بنفس أسعار البنوك.

وتابع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، "أعتقد أن الدولار سينخفض إلى ما بين 14 إلى 15 جنيها خلال الفترة المقبلة بعد تحسن الأداء الاقتصادي"، منوها بأن قرار تحرير سعر الدولار الجمركي أدى إلى خفض سعر العملة الصعبة 8 قروش، لافتا الانتباه إلى أن تحسين مستوى الجنيه عالميا جاء نتيجة جهد وعمل وزيادة في الناتج المحلي.

وتحدث عن مبادرة 100 مليون صحة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعلاج مرضى فيروس سي بالمجان، لافتا الانتباه إلى أنه سيتم إعلان مصر دولة خالية من فيروس سي خلال فترة قريبة، وهذا يعد إنجازا كبيرا للدولة يستحق التوقف أمامه والاستفادة منها والبناء عليه.

 

اقرأ أيضا