رئيس الوزراء يحدد موعد الانتهاء من تطوير كورنيش المنيا

السبت 07 سبتمبر 2019 | 05:49 مساءً
كتب : مصطفى محمود

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أنه وجه محافظ المنيا بتطوير الكورنيش بالكامل بطول 7 كيلو مترات، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء منه بنهاية العام المالي الحالي، فضلا عن الإسراع في التمويل اللازم لإنشاء المتحف الآتوني.

وأشار "مدبولي" في مؤتمر صحفي عقب جولته التفقدية بمحافظة المنيا، إلى أنه عقد اجتماعا مع أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، واستمع لأهم التحديات التي تواجه المحافظة، وخاصة المشكلات التي تتعلق بالصرف الصحي والصحة.

و فيما يتعلق بالصرف الصحي، أكد أنه جار العمل على وصول نسبة الصرف الصحي لعدد من القرى بالمحافظة لـ30%.

كما لفت إلى أنه تم مناقشة أيضا التحديات التي تواجه المناطق الصناعية ، مؤكدا أن هناك توسع في إنشاء المناطق الصناعية، بعد الموافقة على إنشاء منطقة حرة.

وقال رئيس الوزراء، إنه تفقد منطقة المجمعات الصناعية وهو ضمن خطة الـ 4500 مصنع للشباب، موضحا أن هذا المشروع بمحافظة المنيا سيكون جاهزا على بداية العام الجديد 2020.

وأشار إلى أن أعضاء مجلس النواب، استعرضوا العديد من المشاكل التي تواجه المحافظة وتم مناقشتها، موضحا أن الهدف من الزيارات الميدانية هو التعرف على المشاكل على أرض الواقع.

وقال "مدبولي"، إنه تم مناقشة تطوير محاور المدن الداخلية بالمحافظة خاصة، وأن هناك 150 مليون جنيه مخصصة بالمحافظة لهذا الهدف بجانب إضافة دعم من وزارة التنمية المحلية لهذا الأمر، مشيرا إلى أن إفتتاح مركز خدمة المستثمرين وهو المركز الذي سيخدم المحافظة، ويشمل ميكنة كاملة ويستطيع المستثمر إنهاء إجراءاته بكل سهولة.

اقرأ أيضا