غدًا متحف الفن الإسلامي يقيم احتفالية بمناسبة رأس السنة الهجرية

الجمعة 06 سبتمبر 2019 | 11:10 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

ينظم متحف الفن الإسلامي، بالتعاون مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحلوان، غدًا، احتفالية كبرى بمناسبة رأس السنة الهجرية ١٤٤١.

وتتضمن الاحتفالية، فعاليات متعددة يشارك القسم التعليمي، فيها بورشة لعمل المجموعة الشمسية للفئة الأصغر عمرا من سن ٥ إلى سن ١٠ سنوات ورشة لعمل الاسطرلاب من سن ١٠ إلى سن ١٤ سنة وذلك من الساعة ٢ ظهرا إلى الساعة ٤ وتتوالي فقرات القسم التعليمي حيث يقدم للأطفال مسرحية من خلال الأراجوز لقصة الهجرة النبوية الشريفة وذلك من الرابعة عصرا حتى الرابعة والنصف.

ويليها فقرة فنية ترفيهية، من خلال شخصيات كرتونية يصاحبها رسم بالألوان على الوجه الأطفال المشاركين بالورش،

هذا بالإضافة إلى افتتاح معرض مؤقت بعنوان (في فلك يسبحون) لعرض أدوات فلكية علمية يحتفظ بها متحف المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية وذلك في تمام الساعة السادسة مساء يليه افتتاح معرض لنادي علوم الأطفال تحت مسمي أبدع اكتشف وذلك لعرض اختراعات وابتكارات للأطفال.

ويستضيف المتحف للمرة الأولى، فرقة فرانكو كايرو بقيادة الفنان ياسر أنور والتي تضم مجموعة من الفنانين الشباب لتعود بنا إلى زمن الفن الجميل وأغاني التراث من خلال مجموعة أغاني الفنان الكبير الراحل سيد درويش، ويبدأ الحفل في تمام الساعة السابعة مساء.

ويقيم المتحف على هامش الاحتفالية منتدى علمي بالتعاون مع هيئة تدريس المعهد الموقرة يتخلله مجموعة من المحاضرات النظرية عن علم الفلك والحضارة الإسلامية وورش عمل عملية للتعريف بطريقة عمل الاسطرلاب واستخداماته المتعددة.

اقرأ أيضا