شاهد.. شيف عالمي يسجل رسالة من قلب الإعصار "دوريان"

الاثنين 02 سبتمبر 2019 | 06:14 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

نشرت فضائية "يورونيوز"، مقطع فيديو على قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات الأشهر في العالم "يوتيوب"، يرصد رسالة مسجلة من الشيف العالمي خوسيه أندريس، كبير الطهاة في منظمة المطبخ العالمي المركزي، حذر فيها سكان فلوريدا من الإعصار دوريان.

وضرب الإعصار "دوريان"، الذي يقول الخبراء، أنه ثاني أقوى العواصف التي تشهدها منطقة الأطلسي، جزرتيْ أباكو الكبيرة وباهاماس الكبيرة وهما أكبر جزيرتين في أرخبيل باهاماس، ومن المتوقع أن يصل إلى سواحل ولاية فلوريدا الأميركية في اليومين القادمين، بحسب ما يقوله خبراء الأرصاد الجوية الأميركيون.

من ناساو، عاصمة الجزر، نشر خوسيه أندريس، كبيرة الطهاة في منظمة "المطبخ العالمي المركزي"، وهي منظمة غير حكومية تنشط في المناطق التي تتعرض لكوارث طبيعية، شريط فيديو عبر حسابه على تويتر، محذرا سكان فلوريدا من الإعصار.

في الشريط، يقول أندريس الأميركي-الإسباني: "نحن هنا على بعد 128 كيلومترا عن عين الإعصار دوريان ونشعر به! تخيّل ما سيواجهه سكان أباكو وباهاماس الكبرى".

وأضاف أندريس، أنه على سكان فلوريدا أن يتحضّروا لرياح قوية جداً.

وكان الإعصار "درويان" على بعد نحو 220 كيلومترا عن شواطئ الولاية الأميركية فجر اليوم، وكان لا يزال ينحرف غربا، وسعت السلطات جاهدة إلى إجلاء الناس عن مناطق منها تحضرا للأسوأ.

 

اقرأ أيضا