بريطانيا تكرم "كلبا" أنقذ عائلة الرئيس الأمريكي السابق

السبت 31 اغسطس 2019 | 05:39 مساءً
كتب : أحمد نادي

ذكرت تقارير إعلامية عن اعتزام منظمة خيرية بريطانية معنية برعاية الحيوانات، تكريم "كلب أمريكي" منع شخصا من التسلل داخل البيت الأبيض والوصول إلى الرئيس وقتها باراك أوباما.

ووفقاً لما ذكرته قناة "الحرة"، فإن الكلب الذي يدعى "Hurricane" وصف بأنه "بطل" وذلك بعدما تغلب على رجل قفز من فوق سياج البيت الأبيض في أكتوبر 2014، وطرحه أرضا ليعتقله بعد ذلك أفراد الأمن من جهاز الخدمة السرية.

وذكر الضابط مارشال ميراركي، الذي كان مسؤولا عن الكلب هوريكين وهو من نوع "مالينو"، أنه كان "محبا للعمل وصاحب مواهب متميزة".

وعن تفاصيل تلك الليلة، يقول: واجه الكلب "ظروفا أقوى من أي تدريب..اعتداء لم أشهده من قبل ضد أي كلب"، مضيفا أن هذا الاعتداء القاسي "لم يمنع هوريكين من أداء واجبه".

وتعرض الكلب هوريكين للكمات وضربات من المتسلل بشكل متكرر، حتى قبض بفكيه على ذراعه ولم يستسلم أبدا رغم الإصابات التي لحقت به حينها، وساهمت في خروجه من الخدمة عام 2016.

وقررت منظمة PDSA البريطانية، منح "وسام الاستحقاق" لـهوريكين، والذي يعادل "وسام الإمبراطورية البريطانية"، ليصبح أول أجنبي يحصل عليها، ومن المقرر تسليمه إياها في مراسم خاصة تقام في لندن في أكتوبر المقبل.

وأكدت المنظمة، أنها قررت منح الكلب المتقاعد جائزتها الرفيعة، لأنه أظهر "شجاعة وتفانيا" في "إنقاذ الرئيس باراك أوباما وأسرته" إذ أن العائلة كانت في البيت الأبيض عندما وقعت عملية التسلل وسار المتسلل على العشب ناحية بيت الرئيس.

وأضافت: "لقد وقف الكلب بين متسلل عدواني ورئيس الولايات المتحدة.. إن إخلاصه في الخدمة بينما يتحمل هو هجوما مروعا، يجعله مستحقا للجائزة".

اقرأ أيضا