انطلاق فعاليات معرض "مصر للعقار والاستثمار".. اليوم

الاربعاء 28 اغسطس 2019 | 07:41 صباحاً
كتب : مروة الفخرانى

تنطلق فعاليات معرض "مصر للعقار والاستثمار"، اليوم الأربعاء، للعام الثاني على التوالي تحت رعاية وزارة الإسكان، وبمشاركة وزير الإسكان ونائب وزير التموين للاستثمار، وعدد من أعضاء مجلس النواب، بأرض المعارض الدولية بمحور المشير.

و يستهدف المعرض ٤ مليارات جنيه مبيعات بنسبة تبلغ ضعف مبيعات العام الماضي، من خلال شركات التطوير العقاري الكبرى المشاركة في المعرض، والتي تقدم عددا من الخصومات والتسهيلات للمواطنين في ظل خلق مجتمعات عمرانية جديدة، مع انخفاض معدل التضخم وانخفاض سعر الفائدة التي أقرها البنك المركزي، والتي سوف تنعكس بصورة كبيرة على سوق العقارات المصري، مع تراجع الاحتفاظ بالسيولة المتوقعة والاتجاه إلى الاستثمار الآمن المتمثل في السوق العقاري؛ نظرا لارتفاع أسعار العقارات بمعدلات سريعة جدًا.

وتعدّ معدلات النمو في سوق العقارات في تزايد مستمر بفضل الإصلاحات الاقتصادية التي تبنتها الحكومة في الآونة الأخيرة، خاصة المشروعات التي خططت لها بإنشاء تجمعات ومدن سكنية جديدة.

يذكر أن أغلب المشروعات المطروحة في المعرض تأتي في المدن الجديدة التي تم إنشاؤها مؤخرا مثل العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.