بعد قرار السيسي بتطويره.. "الديهي": ميدان التحرير سيضاهي مدن باريس

الاحد 18 اغسطس 2019 | 08:46 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس السيسي، أصدر تعليماته للحكومة بتطوير ميدان التحرير، مشيرا إلى أنه الميدان الأشهر في مصر وربما في العالم، وله سمعة وسيط عالمي.

وأضاف "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المُذاع عبر فضائية "TeN"، أن اليوم الأحد، شهد عقد اجتماع بين رئيس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولي، والدكتور مصطفى الوزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، بهدف وضع تصور لتطوير ميدان التحرير ضمن جهود تطوير القاهرة التاريخية، لافتا الانتباه إلى أن منطقة ميدان التحرير هي "سرة" القاهرة والقلب النابض لها، مشيرا إلى أنه في 2020 ستنتقل الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة، وسيكون هناك فرصة تاريخية لإعادة ترتيب القاهرة وهي العاصمة التاريخية الثقافية لمصر.

وأشار مقدم "بالورقة والقلم"، أن المباني الموجودة بوسط البلد ستشبه مدن باريس، مؤكدًا أن منطقة وسط البلد ستعود لبهائها التاريخي مرة آخرى كمزار سياحي للوافدين وتتحول لمنطقة جاذبة للسياح.

ولفت "الديهي"، إلى أن مصر سيكون بها ثلاث عواصم وهي العاصمة التاريخية متمثلة في القاهرة، والعاصمة الإدارية السياسية، والعاصمة السياحية في أكتوبر بعد افتتاح المتحف الكبير ومطار سفنكس، وتطوير منطقة الأهرامات، معقبا: "مصر تبنى من جديد".

 

اقرأ أيضا