آخر 5 سنوات.. رموز الزمالك بدرجة "استبن" من أجل عيون القلعة البيضاء

السبت 03 اغسطس 2019 | 02:33 مساءً
كتب : سعيد خالد

تطول قائمة المدربين الراحلين عن الزمالك، في السنوات الأخيرة، سواء هروبًا من جحيم رئيس مجلس إدارة النادي، أو راحلون بسبب قرار الإقالة، أو بانتهاء عقودهم مع القلعة البيضاء، آخرهم خالد جلال والذي رحل بعد توليه خلفًا للسويسري كريستيان جروس، والذي اكتفى بمدة عقده فقط.

لجأ الأبيض، عقب كل مدرب إلى واحد من أبناء النادي لسد المنصب بشكل مؤقت، في الكثير من الأحيان، حيث يتولي المدرب منصب المدير الفني للفريق لحين قدوم آخر.

ونستعرض أبرز أبناء الزمالك في الفترة الأخيرة:

*طارق يحيي

أعلن رئيس الزمالك، أمس الجمعة، تولي طارق يحيي، منصبه الجديد على رأس القيادة الفنية لمجة أسبوع، لحين التعاقد مع مدرب أجنبي.

وسبق وأن تولى يحيي، قيادة الزمالك في البطولة العربية في النسخة قبل الماضية، بشكل مؤقت عقب رحيل البرتغالي ايناسيو.

*محمد صلاح

تواجد محمد صلاح، كمدرب مؤقت للقلعة البيضاء، أكثر من مرة وكان الاسم الأكثر تواجدًا في عهد رئيس النادي الحالي، فتولي في الفترة مابين حسام حسن وباتشيكو، وباتشيكو وفيريرا، ثم بديل فيريرا حتى التعاقد مع باكيتا وهكذا تارة غير موجود وتارة عضو في الجهاز الفني والأخرى مدرب مؤقت.

*خالد جلال

تولي خالد جلال، منصب المدير الفني في الزمالك مرتين بعد أن كان مديرًا للكرة في الأبيض، الأولى كان مؤقت بشكل علني حيث قاد الزمالك للفوز ببطولة كأس مصر، والثانية عقب رحيل جروس، وظهر أن الزمالك كان ينوي الإطاحة به عقب خسارة الدوري، حيث أوضح أنه يتفاوض مع مدربين أجانب من فترة.

*أيمن طاهر

مدرب حراس المرمى بالزمالك على مدار السنوات الأخيرة، كان خارج الجهاز الفني أكثر من مرة أبرزهم فترة تواجد جروس، وإيهاب جلال، حيث كان يشغل منصب آخر في قطاع الناشئين بالزمالك أو يُستحدث له منصب.

*أيمن عبد العزيز

دائمًا يعد أيمن عبد العزيز، ضمن الأجهزة الفنية المؤقتة كمدرب عام أو مساعد في الفترة الأخيرة، آخرها تواجده في جهاز طارق يحيي الحالي.

اقرأ أيضا