خريطة ألبومات نجوم الغناء.. 14 مطرب يشعلون موسم الصيف

الاربعاء 17 يوليو 2019 | 09:51 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

يبدأ نجوم الطرب والغناء في الوطن العربي، التجهيزات النهائية لألبوماتهم الغنائية الجديدة، استعدادا لطرحها بعد الانتهاء من بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019، والتي تسأنف حاليا في مصر، فمع انطلاق صافرة الحكم لإنهاء البطولة، تنطلق أصوات الموسيقى والغناء بأصوات نجوم الطرب في الوطن العربي، ويأتى تأجيل طرح تلك الألبومات، نظرا لانشغال الجمهور ببطولة الأمم،.

تقدم لكم جريدة "بلدنا اليوم" خلال السطور المقبلة خريطة ألبومات الصيف.

عمرو دياب

ألبومات الصيف

أوشك المطرب عمرو دياب على الانتهاء من تسجيل أغاني ألبومه الجديد "أنا غير"، والذي طرح البوستر الدعائي الخاص بالألبوم اليوم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ولم يحدد موعد طرح الألبوم حتى هذه اللحظة، وهو من إنتاج شركة "ناي" وبرعاية إحدى شريكات شبكات المحمول بمصر.

محمد منير

ألبومات الصيف

وانتهي المطرب محمد منير من أغنيته الجديدة "مهموم" الذي من المقرر أن يطرحها خلال الشهر المقبل، وهي من كلمات أمير طعيمة، وألحان وليد سعد، وتوزيع أحمد إبراهيم.

تامر حسني

ألبومات الصيف

ويخضع المطرب تامر حسني أيضاً لجلسات عمل مكثفة مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين، حيث أنه قام بتسجيل عدد من أغاني ألبومه الجديد بأحد الأستديوهات بمدينة السادس من أكتوبر، وكان برفقتة الموزع إلهامى دهيمة، وشريف مكاوي.

كارمن سليمان

ألبومات الصيف

أوشكت المطربة الشابة كارمن سليمان على الانتهاء من تسجيل أغاني ألبومها الغنائي الجديد "كافة"، الذي سيصدر خلال الفترات المقبلة، ولا سيما أن كارمن قد انتهت من تسجيل 12 أغنية حتى الأن، ومن المقرر أن تضم أغنيتين أيضاً لذلك الألبوم، إذا قدم لها الشعراء أعمال وكلمات نالت إعجابها.

وتغني كارمن في ذلك الألبوم باللهجة الخليجية لأول مرة، وذلك الأمر جعلها تبذل مجهودا كبيرا، وتدربت أيضاً على إتقان تلك اللهجة، ومضت ساعات طويلة لكي تنطق الكلمات بشكل سليم ومحترف، وقد طلب جمهورها أكثر من مرة أثناء تقديمها بعض الحفلات الغنائية أن تقدم أغاني خليجية.

رامي جمال

ألبومات الصيف

ويخضع المطرب رامي جمال لمعسكر داخل احدى الأستديوهات، للتحضير لألبومه الجديد، الذي قام بتسجيل 3 أغان منه، وتعاون رامي في ذلك الألبوم مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين، حيث كان من بينهم الشعراء جمال الخولي و أحمد عرفان وأما من الملحنين محمد أنيس، والموزع شريف مكاوي وأحمد المغربي، ولم يستقر رامي على اسم الألبوم حتى هذه اللحظة.

مصطفى قمر

ألبومات الصيف

وبعد فترة غياب يعود المطرب مصطفى قمر لسوق الكاست بشغف كبير، حيث أنه انتهى من تسجيل أغاني ألبومه الجديد، ويعمل حالياً لوضع اللمسات الأخيرة والمكساج أثناء تواجده في إحدى الأستديوهات، ومن المقرر أن يطرح مصطفى قمر ألبومه في شهر أغسطس المقبل، ولم يستقر حتى الآن على الاسم النهائي للألبوم.

وتعاون مصطفى قمر مع عدد من الملحنين والشعراء في ألبومة الجديد، من ضمنهم حميد الشاعيري وأيمن بهجت قمر وعمرو مصطفى وأمير طعيمة ورضا زايد وغيرهم.

محمد فؤاد

ألبومات الصيف

ويستعد أيضاً الفنان محمد فؤاد لطرح ألبومه الغنائي الجديد الذي يحمل اسم "سلام"، والذي كان من المفترض أن يطلقه في مطلع هذا العام، ولكنه أجل طرحه بسبب وفاة شقيقة الأكبر الذي يدعى "حسن".

ويذكر أن محمد فؤاد يعود بألبومه الجديد بعد فترة غياب دامت تسع سنوات، وهو يعمل على ذلك الألبوم منذ خمس سنوات لكي يفاجأ الجمهور به، وطوال تلك السنوات سجل فؤاد أكثر من 30 أغنية ولكنه استقر على 12 أغنية فقط لكي يطرحهم على الجمهور تحت مسمى "سلام"، وتعاون مع عدد من الشعراء والملحنين أبرزهم أمير طعيمة وعزيز الشافعي ووائل توفيق.

أصالة

ألبومات الصيف

تستعد المطربة السورية أصالة لطرح ألبومها الجديد بالتعاون مع شركة روتانا للصوتيات والمرأيات، بعد أن طرحت أغنيتها الأخيرة "بنت أكابر" على طريقة الفيديو كليب، وحققت نجاحا كبيرا عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وانتهت أصالة من أختيار أغنيات الألبوم الجديد، وخلال الأسابيع المقبلة ستخضع أصالة لمعسكر داخل استديوهات التسجيل لكي تقوم بتسجيل تلك الأغاني، وتعلن أصالة عن تفاصيل الألبوم في مؤتمر صحفي أثناء الشهر الجاري بأحد الفنادق بالقاهرة الكبرى.

ويذكر أن أصالة لم تستقر على الاسم النهائي للألبوم، وتختار الأن بين أغنتين من الألبوم ليحمل الألبوم أسم أغنيه منهم، ولكنها تعاونت مع عدد من الشعراء والملحنين أبرزهم إيهاب عبد الواحد ومحمود الخيامي.

هيثم شاكر

ألبومات الصيف

ويضع المطرب هيثم شاكر اللمسات الأخيرة لألبومه الجديد، الذي يتكون من 14 أغنية، ومن المقرر أن يطرح الألبوم الشهر المقبل، وتعاون هيثم مع عدد من الشعراء والملحنين خلال الألبوم أبرزهم أمير طعيمة، محمد عاطف، شريف مكاوي، أحمد إبراهيم، ومحمد رفاعي.

حيث قام هيثم شاكر بتصوير ثلاث أغاني من الألبوم على طريقة الفيديو كليب بدولة اليونان، وقام بإخراج الكليبات المخرج اليوناني يانس ديمولتساس، وخضع أيضا لعدد من جلسات التصوير لكي يبدأ الحملة الدعائية على الألبوم، ويطرح البوستر الدعائي له، وقام بتلك الجلسات المصور شريف مختار.

حمادة هلال

ألبومات الصيف

ويعود المطرب حمادة هلال إلى ساحة الغناء مجدداً بعد أن طرح ألبومه الأخير "عيش باشا" في عام 2017، حيث قام حمادة باختيار 9 أغاني لكي يطرحهم على الجمهور في صورة "ميني ألبوم" ويستأنف حمادة خلال تلك الأيام تسجيلات الأغاني بأحد الأستديوهات الفنية بالمعادي، وتنتج الألبوم شركة "هاي كواليتي" للمنتج طارق عبد الله.

ويذكر أن حمادة هلال يتعاون مع تلك الشركة منذ زمن طويل لأنتاج كليباتة الغانئية، وينتهي من تسجيل الأغاني ووضع اللمسات الأخيرة خلال الشهر الجاري ليطرح الألبوم تازمناً مع موسم عيد الأضحى المقبل.

لطيفة

ألبومات الصيف

لم تنته بعد المطربة التونسية لطيفة من تسجيل أغاني ألبومها الجديد، حيث أنها تخضع لجلسات عمل مكثفة داخل أستديوهات التسجيل، ومن المقرر أن تطرح لطيفة الألبوم في نهاية ذلك الصيف.

وأنتهت لطيفة من تسجيل 5 أغاني فقط من الألبوم، وتعاونت لطيفة مع عدد من الملحنين والموزعين أبرزهم سامر أبو طالب، وعمر إسماعيل، ومحمدي، وأحمد عاطف، واحمد مصطفى، ومنجي.

محمد محي

ألبومات الصيف

ويعود أيضاً المطرب محمد محي إلى الساحة الغنائية بعد غياب دام أكثر من 10 سنوات، بألبوم جديد له منذ أن طرح ألبومه الأخير والذي كان يحمل اسم "مظلوم"، ويضع لمساتة الأخيرة به، ومن المقرر أن يطرحة في شهر أغسطس المقبل، والألبوم يضم 12 أغنية، ولم يستقر محمد محي على أسم الألبوم حتى هذه الحظة.

وتعوان محمد محي خلال الألبوم مع عدد من الشعراء والموزعين والملحنين أبرزهم، أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وأحمد مرزوق وعنتر هلال إيهاب عبده وأشرف أمين ونور الدين حمدي محمد رحيم ووليد سعد ومصطفى عوض وإيهاب عبد الواحد ومدين وحمادة النادي ومحمود شريف وآخرين.

مصطفى حجاج

ألبومات الصيف

ويواصل أيضاً المطرب الشعبي مصطفى حجاج، جلسات عمل مكثفة داخل استديوهات التصوير، لتسجيل أغاني ألبومه الجديد، الذي لم يقرر اسمه بعد، حيث انتهى حجاج من تسجيل 6 أغاني من الألبوم، ومن المقرر أن يطرحه في نهاية الصيف الجاري، وهو الألبوم الذي تعاون فيه مع الشعراء ناصر الجيل وجمال الخولي، والملحن محمد محمدي ومدين، والموزع أحمد إبراهيم.

كريم محسن

ألبومات الصيف

ويستعد أيضا المطرب كريم محسن لطرح ألبومه الجديد، عقب الانتهاء من بطولة الأمم الأفريقية، ويعمل حالياً على وضع اللمسات النهائية للألبوم، الذي لم يستقر على اسمه حتى هذه اللحظة، ومن المقرر أن يطرح الألبوم في نهاية شهر أغسطس ألمقبل.

وتعاون كريم محسن مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين أبرزهم، أحمد علاء الدين، وأيمن عز، وحسام سعيد، محمد نصار، هانى صارو،عمرو الشاذلي، والملحن محمود أنور، والموزعين محمد شفيق وغيرهم.