بعد السيطرة عليه.. تفاصيل الساعات الأولى في حريق كنيسة "الأنبا بولا"

الاربعاء 10 يوليو 2019 | 03:26 صباحاً
كتب : محمود صلاح

عاشت منطقة حدائق القبة، حالة من الفزع في الساعات الأولى من فجر اليوم، بعد اندلع حريق هائل في الطابق الأخير من كنيسة الأنبا بولا، أسفر عن إصابة قرابة 3 أشخاص، وتسبب في وقوع خسائر المادية في مبنى الكنيسة.

بلدنا اليوم ترصد في السطو التالية، تفاصيل الساعات الأولى من حريق، كنيسة الأنبا بولا، حتى أن تمكنت الحماية المدنية من السيطرة عليه.

البداية

في البداية، تداول الرواد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للحريق الذي اندلع في مبنى الكنيسة، وعلى الجانب الآخر تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من النجدة، مفادها نشوب حريق داخل مقر كنيسة الأنبا بولا، بدائرة قسم حدائق القبة، دون وقوع إصابات بشرية.

عقب بلوغ غرفة عمليات النجة في القاهرة بالحريق، دفعت في البداية بـ 3 خزانات مياه استراتيجية إضافية لإخماد حريق كنيسة الأنبا بولا بحدائق القبة.

وبعد مرور قرابة نص الساعة دفعت قوات الحماية المدنية بالقاهرة بـ3خزانات مياه استراتيجية إضافية لإخماد حريق كنيسة الأنبا بولا بحدائق القبة، ونشب حريق هائل داخل كنيسة مقر دير القديس الاأنبا بولا بمنطقة حدائق القبة، وانتقلت 10 سيارات الإطفاء لإخماد.

الإصابات

أثناء الحريق وعمليات الإطفاء، أصيب قرابة 3 أشخاص،وأكد مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، أنه لا توجد في حريق كنيسة الأنبا بولا بحدائق القبة.

وأضاف المصدر أن الحريق دمر معظم المبنى وأصيب عدد من المواطنين باختناق بسبب الدخان المتصاعد بكثافة، متابعا أن رجال الحماية المدنية بالقاهرة حاصروا الحريق واقتربوا من إخماده.

النيابة تعاين

انتقل فريق من نيابة حدائق القبة لمعاينة حريق كنيسة مقر دير القديس الأنبا بولا، وانتدبت المعمل الجنائي للفحص ومعرفة الأسباب وحصر التلفيات والخسائر.

وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات اللازمة، كما امرت باستدعاء عمال الكنيسة لسماع أقوالهم.

عقب انتقال فريق من نيابة الحدائق لمعاينة موقع الحريق، انتقل محافظ القاهرة الي مقر الحريق الذي نشب بكنيسة مقر دير القديس الأنبا بولا لمعاينته والوقوف علي ملابسات الحريق.

التحريات الأولية

وكشفت المعاينة الأولية لرجال مباحث القاهرة لواقعة حريق كنيسة الأنبا بولا بحدائق القبة أن مواد خشبية وأثاثا ساعدت فى انتشار الحريق بالطابق الأخير بالمبنى، وامتدت النيران من الأخير إلى باقى الأجزاء.

ورجحت التحريات الأولية فى حريق كنيسة الأنبا بولا بحدائق القبة أن السبب ماس كهربائي بأحد كابلات التكييف.

السيطرة على الحريق

سيطرت منذ قليل، قوات الحماية المدنية بالقاهرة على حريق نشب بكنيسة الأنبا بولا بحدائق القبة.

ويجري رجال الإطفاء الآن عمليات تبريد واسعة النطاق لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى، فيما يقوم رجال المباحث والإنقاذ البري بمنع المواطنين من الاقتراب خشية وقوع أى طوارئ.

اقرأ أيضا