تموين بورسعيد: مراقبة تنفيذ الأسعار الجديدة بمحطات البنزين

الجمعة 05 يوليو 2019 | 02:15 مساءً
كتب : شيماء الريس

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد حملة على جميع محطات البنزين ببورسعيد لتنفيذ خطة الاسعار الجديدة ، بناء على قرار الهيئة العامه المصرية للبترول ونيابة التجاره الداخلية موجه لجميع شركات البترول بمصر .

قام كلاً من السيد مجدي الخضر وكيل مديريه التموين والتجاره الداخلية ببورسعيد والمقدم حسام صقر رئيس قسم مباحث التموين ببورسعيد ، بالمرور علي جميع محطات البنزين ومتابعة توافر كافه المواد بالمحطات وإخطار وتنفيذ خطة الاسعار الجديد بدأً من الساعه التاسعه صباح اليوم.

وجاء بيان الهيئة العامه المصرية للبترول ونيابة التجارة الداخلية بالتالي:

بتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية

إعتبار من الساعه التاسعه من صباح يوم الجمعه الموافق٢٠١٩/٥/٧ طبقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (١٥٥٢ ) لسنة ٢٠١٩ بما يفيد أن ، بنزين ٩٥بسعر ٩٠٠قرش للتر ، وبنزين ٩٢ بسعر ٨٠٠ قرش للتر ، وبنزين ٨٠ بسعر ٦٧٥ للتر (شامل الضريبه على القيمة المضافة ) وهذا بالإضافة لسعر السولار بلغ نحو ٦٧٥ للتر . وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية 2030، بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه، وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

وتعمل الحكومة على توسيع برامج الحماية الاجتماعية، والمعاشات النقدية مثل تكافل وكرامة، من أجل تخفيف أثر الإجراءات الاقتصادية على المواطنين الأقل دخلا.

وأشاد صندوق النقد الدولي، وعدد من المؤسسات المالية الدولية، بمسار الإصلاحات الاقتصادية في مصر، مؤكدا أن "مصر تسير على الطريق الصحيح"، خاصة مع زيادة معدلات النمو لأعلى مستوى في نحو 10 سنوات، والسيطرة على عجز الموازنة والتضخم، وخفض معدلات البطالة.

اقرأ أيضا