"دماء على الأسفلت".. 5 حوادث مروعة في أسبوع

السبت 22 يونية 2019 | 06:23 مساءً
كتب : فريدة صلاح الدين

شهدت الفترة الأخيرة، أكثر من حادث مروري، أودى بحياة الكثيرين، فمنذ أيام شهد طريق حلوان حادثا مروعا راح ضحيته الكثير.

ويرصد "بلدنا اليوم" بعض الحوادث التي شهدتها الطرق المصرية خلال هذا الأسبوع كالتالي:

حادث مروع على طريق الأوتوستراد

استقبلت مستشفى حلوان العام، 12 جثة لقوا مصرعهم، وأصيب 11 آخرين في حادث تصادم بين سيارتين ميكروباص أعلى طريق الأتوستراد.

تلقى اللواء محمد منصور، مدير أمن القاهرة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بمديرية الأمن، بوقوع حادث تصادم مروع أعلى طريق الأتوستراد أمام سجن طرة.

على الفور انتقل لمكان الحادث قوة أمنية من مباحث مرور القاهرة، للفحص وتبين من المعاينة الأولية، أنه أثناء سير ميكروباص بكامل حمولته من المواطنين على طريق الأتوستراد قادما من حلوان اتجاه المعادي، انفجر إطار السيارة مما أسفر عنه اختلال عجلة القيادة في يد السائق، الأمر الذي أدى إلى عبور السيارة للاتجاه المعاكس "اتجاه المعادي - حلوان" فاصطدم بسيارة ميكروباص أخرى بكامل حمولتها من الركاب، وسيارة ملاكي.

وأسفر الحادث عن مصرع 12 شخصًا، وإصابة 11 آخرين، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل الجثث لمستشفى حلوان، وبعض المصابين لتلقي العلاج، كما تم نقل عدد آخر من المصابين لبعض المستشفيات منها "الانتاج الحربي، والبنك الأهلي، والمبرة" لتلقي العلاج.

وانتقل رجال المرور لرفع حطام الحادث، وتسيير الحركة المرورية، حرر المحضر اللازم بالواقعة للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

حادث على طريق كفر الشيخ

شهد الطريق الساحلي بكفر الشيخ، بالقرب من مدينة الحماد، حادث مروع إثر انفجار إطار سيارة "ربع نقل"، وبها 10 سيدات، أثناء عودتهم إلى منازلهم بعد الانتهاء من عملهم في إحدى الأراضي الزراعية.

وتواترت أنباء، عن وفاة جميع مستقلي السيارة، وأخرى عن وفاة 8 سيدات فقط وإصابة اثنين في حالة خطيرة، بعد أن انفجر إطار السيارة التي كانوا يستقلونها، مما أدى إلى انقلابها، وتم الدفع بـ5 سيارات إسعاف إلى مكان الحادث.

حادث الطريق الدائري الإقليمي

أصيب 10 عمال في حادث انقلاب سيارة على الطريق الإقليمي، أمام نزلة الخطاطبة بمركز السادات بالمنوفية.

تعود التفاصيل عندما تلقى اللواء سمير أبو زامل، مدير أمن المنوفية، إخطارا من الدكتور أمجد عبد الحميد، مدير مرفق الإسعاف، بانقلاب سيارة نقل بها عمال على الطريق الإقليمي نزلة الخطاطبة.

وعلى الفور اتجهت سيارات الإسعاف، ووحدات المرور إلى موقع الحادث وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى السادات لتلقي العلاج .

حادث طريق المقطم

تعرض شخصان للإصابة، بعدما انقلبت السيارة الملاكي التي كانوا يستقلونها، أعلى الطريق في المقطم، مما أدى إلى توقف حركة المرور، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى.

تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور القاهرة، بلاغًا من الخدمات المعنية في المقطم بوقوع حادث مروري، وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للنجدة، بلاغا من الخدمات المعنية فى 15 مايو بوقوع حادث مروري، وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

حادث محور ٢٦ يوليو

شهد محور 26 يوليو حادثا مروعا، مما أسفر عن مصرع شخص وأصيب ثلاثة آخرين في حادث تصادم أربعة سيارات على محور 26 يوليو، في الاتجاه القادم من الطريق الدائري إلى مدينة 6 أكتوبر.

البداية عندما تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، إخطارًا من قيادات الطريق مفاده وقوع حادث مروري بين أربعة سيارات على محور 26 يوليو.

وعلى الفور.. وجه اللواء عصام شادي مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، بسرعة انتقال قيادات الطريق.

وانتقلت قيادات الإدارة العامة للمرور لمكان الحادث، وتبين من المعاينة الأولى تصادم أربعة سيارات ومصرع شخص وإصابة ثلاثة آخرين.

اقرأ أيضا