بث مباشر.. حفل افتتاح بطولة كأس أمم أفريقيا 2019

الجمعة 21 يونية 2019 | 10:23 صباحاً
كتب : أحمد عصام

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في كل مكان، نحو "ستاد القاهرة الدولي"، في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الجمعة، لمشاهدة حفل افتتاح بطولة كأس أمم أفريقيا 2019.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، في مصر، خلال الفترة من اليوم 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخها.

وتقام المباراة الإفتتاحية عقب الانتهاء من حفل الافتتاح في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم، بين منتخب مصر ونظيره منتخب زيمبابوي، على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الأولي في المجموعة الأولي لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويدخل منتخب مصر مباراة اليوم، بحثا عن الفوز ولا بديل عنه وحصد الثلاث نقاط في أولي مبارياته، من أجل إعطاء دفعة معنوية كبيرة للاعبي الفريق، لاستكمال المشوار في البطولة وحصد اللقب القاري.

ومن المنتظر أن تقام حفل افتتاح ضخم للبطولة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وضيوفه فعاليات حفل الافتتاح في نسختها الـ 32 من كأس أمم أفريقيا.

وسيحضر حفل الافتتاح السويسرى انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي "كاف"، كما يحضر الدكتور مصطفي مدبولى رئيس الوزراء المصري، ورئيس اللجنة العليا للبطولة، والدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعدد كبير من وزراء الحكومة المصرية.

ويحيي حفل الافتتاح المطرب المصري "حكيم"، ومعه المغني النيجيري "فيمي كوتيه" والمطربة الإيفوارية "دوبيه"، وعنوان الأغنية "متجمعين"، وهي الأغنية الرسمية لحفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2019.