بالتفاصيل.. كل ما تريد معرفته عن مباراة مصر وزيمبابوي وحفل افتتاح "الكان"

الجمعة 21 يونية 2019 | 10:19 صباحاً
كتب : أحمد عصام

ينتظر عشاق كرة القدم في كل مكان، افتتاح بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، بين منتخب مصر ونظيرة منتخب زيمبابوي، ضمن مباريات الجولة الأولي في المجموعة الأولي لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

موعد المباراة

من المقرر أن تنطلق المباراة بين منتخب مصر وزيمبابوي، فى تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي.

موقف منتخب مصر

يدخل منتخب مصر مباراة اليوم، بحثا عن الفوز ولا بديل عنه وحصد الثلاث نقاط في أولي مبارياته، من أجل إعطاء دفعة معناوية كبيرة للاعبي الفريق، لاستكمال المشوار في البطولة وحصد اللقب القاري.

ويتسلح المنتخب الوطني، بعاملي الأرض والجمهور، وبنجمة الأول الدولي المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، وبطل دوري أبطال أوروبا.

استعدادت مصر للمباراة

خاض منتخب مصر مباراتين وديتين أمام منتخبي تنزانيا وغينيا باستاد برج العرب، وفاز بهما بنتيجة 1-0، و3-1، على الترتيب، حيث شارك في المباراتين جميع اللاعبين، وذلك للوقوف على مستواهم الفني والبدني.

تشكيل مصر المتوقع

واستقر المكسيكي خافيير أجيرى المدير الفني لمنتخب الفراعنة، على التشكيل الأساسي الذى سيخوض به مباراة اليوم، محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأحمد المحمدى واحمد حجازى وباهر المحمدى وأيمن أشرف فى الدفاع، وطارق حامد ومحمد الننى فى الوسط وأمامهما الثلاثى محمد صلاح وعبد الله السعيد وتريزيجيه، ومروان محسن وحيدا فى الهجوم.

فانلة منتتخب مصر

يخوض منتخب مصر المباراة، أمام زيمبابوى بزيه التقليدى، وهو الأحمر والأبيض والأسود، وفقا لما تم الاتفاق عليه مع مسئولى الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف".

موعد حفل الافتتاح

من المنتظر أن تقام في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم، حفل افتتاح ضخم للبطولة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية وضيوفه فعاليات حفل الافتتاح في نسختها الـ 32 من كأس أمم أفريقيا.

حضور حفل الافتتاح

سيحضر حفل الافتتاح السويسرى انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي "كاف"، كما يحضر الدكتور مصطفي مدبولى رئيس الوزراء المصري، ورئيس اللجنة العليا للبطولة، والدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعدد كبير من وزراء الحكومة المصرية.

مطربي حفل الافتتاح

يحيي حفل الافتتاح المطرب المصري "حكيم" المطرب المصري، ومعه المغني النيجيري "فيمي كوتيه" والمطربة الإيفوارية "دوبيه"، وعنوان الأغنية "متجمعين"، وهى الأغنية الرسمية لحفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2019.