"إعلام بني سويف" تنشأ أول مجلة متخصصة في الصحة النفسية

الخميس 13 يونية 2019 | 11:51 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قام مجموعة من الطلاب بقسم الصحافة كلية الإعلام جامعة بني سويف في سابقة هي الأولى في مصر بتنفيذ فكرة إنشاء مجلة متخصصة في الصحة النفسية تحمل اسم "نفسولوجي" تهدف لنشر الوعي بالمرض النفسي والتأكيد على أهمية العلاج والنتائج السبية الناتجة عنه.

وأكد فريق العمل المكون من 14 طالبا وطالبة، أن سبب اختيارهم لهذا التخصص هو اطلاعهم على نتائج المسح القومي للصحة النفسية والتي كشفت أن نحو 25% من المصريين يعانون من الأعراض والاضطرابات النفسية، كما كشفت النتائج أن معظم المصابين لا يعلمون بإصابتهم ومن هنا أجمع الفريق على اختيار هذه الفكرة لطرح جميع الجوانب المتخصصة بهذا التخصص وإفساح المجال للمتخصصين للتنوير وإيجاد الحلول.

وتحتوي المجلة على تسع أبواب تحمل أسماء بسيطة وجذابة تضم العديد من الموضوعات الهامة التي تناسب جميع القراء من كبار وصغار وشباب حيث استخدم أعضاء الفريق لغة صحفية سهلة تناسب جميع أطياف المجتمع.

واشترك في تنفيذ هذا العمل أربع عشر طالبا هم: إسلام صالحين. آية محمود. صابرين عنتر. سارة سيد. سارة قرني. يحيي أبوسعيدة. أحمد عبدالصمد. محمد صابر. داليا علي. نورهان هاني. نورا عويس. ساندي ملاك. عمر فؤاد. محمد وجدي. وتحت إشراف الدكتور محمد زين عميد الكلية، والدكتورة نسرين حسام الدين المشرف العام على قسم الصحافة، والدكتور كريم محمد عادل، والأستاذ ياسر محمود سكرتير عام تحرير جريدة الشروق، والأستاذة نجلاء الجعفري المدرس المساعد بقسم الصحافة.

اقرأ أيضا