بالصور.. وفد البرلمان يتفقد استعدادات البطولة الإفريقية باستاد السويس

الخميس 13 يونية 2019 | 10:48 مساءً
كتب : سارة محمود

زار أعضاء الوفد البرلماني الذي يترأسه المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اليوم الخميس، استاد السويس الرياضي، في إطار جولتهم التفقدية للملاعب المستضيفة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية2019.

وتفقد الوفد أعمال التطوير بالاستاد والمنشآت التابعة للمدينة الرياضية، حيث ظهر الاستاد في حلية ومظهر تنظيمي واستعدادي رائع للغاية شمل الطرق والميادين العامة المحيطة، وشهد اشادة جميع أعضاء الوفد.

وقال سعيد محمد وكيل وزارة الشباب والرياضة، أنه تم حجز 13600 ألف تذكرة للمباراة الأولى التي تجمع فريقي تونس وأنجولا حتى الآن، مشيرًا إلى أن الاستعدادات تتم على قدم وثاق وأنه قد تم الانتهاء من كافة الأمور التنظيمية الخاصة بالبطولة.

وتطرق أعضاء الوفد مع المسؤولين عن التسهيلات الموضوعة للجماهير، مشددين على ضرورة وضع خطة عاجلة تشمل تسهيل حركة الجماهير من أماكن إقامتهم إلى الملاعب والعكس مع توفير متطوعين يجيدون التعامل باللغات الأجنبية حتى يسهلوا للجماهير عملية الحصول على المعلومات اللازمة.

ومن جانبه قال سمير حسن مدير الإنشاءات الرياضية، أنه تم مراعاة جميع الأمور التسهيلية وتم الاتفاق مع جميع القرى الرياضية لتخفيض أسعار الاقامة للجماهير خلال فترة البطولة، مع عمل خط سير لمجموعة أتوبيسات تتزامن مع مواعيد المباريات لتسهيل مهمة حضور المباريات، بالاضافة الى مجموعات الشباب المتطوعين.

وواصل الوفد جولته بزيارة كابينات المعلقين وغرف الحكام واللاعبين وكذلك الاطلاع على الخطة التأمينية الملعب حيث تم التأكيد على تزويد الملعب بعدد 104 كاميرا مراقبة، بالاضافة الى غرفة عناية مركزة و13 سلم للطوارئ، بجانب غرفة للاعلامين وكبار الزوار.

وقال مدير الاستاد، إنه تم عمل مركز إعلامي مزود بشبكات واي فاي ومركز تقوية لشبكات الاتصالات، مع إتاحة الواي فاي لجميع الجماهير خلال فترة المباراة، مشيرا إلى أنه تعزيزا للعملية التأمينية تم إضافة 16 بوابة إلكترونية و13 بوابة هاند و8 اكس راي لتأمين عملية دخول الجماهير.

وفي نهاية اللقاء عقدا "رشاد" و"صدقي" جلسة مصغرة مع مجموعة الشباب المتطوعين المتواجدين بالاستاد للتشديد على أهمية دورهم في التعامل مع اللاعبين والجماهير، كما أجرا اختبارا لعدد من الشباب على قدرتهم المهارية في التواصل الذهني واللغوي مع الوفود الاجنبية حيث اشادا بمهارتهم الفائقة.

ووجه رشاد تحية شكر لجميع القائمين على استاد السويس وعلى جهدهم المبذول، مؤكدا أن الإستاد أصبح تحفة معمارية رياضية على أعلى مستوى.

ويضم الوفد النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة، ومجدى بيومي أمين سر لجنة السياحة، وعماد سعد حمودة ومحمود حسين وكيلي لجنة الشباب والرياضة، وياسر سلومة أمين سر لجنة الشباب، ومحمد زايد عضو اللجنة، ماجد أبو الخير وكيل لجنة الشؤون الإفريقية.

اقرأ أيضا