أبرزها ضبط 49 تاجر ممنوعات.. حصيلة جهود الأمن بالجيزة اليوم الثلاثاء

الثلاثاء 21 مايو 2019 | 01:24 مساءً
كتب : أحمد إمام

شهدت محافظة الجيزة العديد من الجرائم والأحداث الساخنة التي أثارت الرأى العام على مدار اليوم الثلاثاء الموافق 21/5/2019.

وتقدم "بلدنا اليوم" فى تقريرها رصد لأبرز الأحداث التي جرت بمحافظة الجيزة وجهود قوات الأمن للتصدي لها

ضبط 49 تاجر "ممنوعات" في حملة أمنية مكبرة بالجيزة

شنت مديرية أمن الجيزة حملة أمنية مكبرة في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية في القضاء على حائزي الأسلحة النارية، وضبط وتجار المخدرات.

ونجحت الحملة خلال الـ24 ساعة المنقضية في ضبط 39 متهما بالاتجار في المواد المخدرة، وضبط بحوزتهم حشيش، استروكس، وأقراص مخدرة.

كما تمكنت القوات من ضبط 10 متهمين بحوزتهم أسلحة نارية.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات، وأخطر اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد الوزير مدير أمن الجيزة.

ضبط 3268 مخالفة مرورية في الجيزة

شنت الإدارة العامة لمرور الجيزة، عدة حملات على الطرق والمحاور الرئيسية، وذلك بتكثيف الحملات لفرض السيطرة الأمنية ومواجهة كافة صور الخروج عن قانون المرور.

وأسفرت الحملات المرورية على مدار الـ24 ساعة المنقضية، عن ضبط 3268 مخالفة متنوعة شملت: "انتظار خاطئ، بدون رخصة تسيير، بدون رخصة قيادة، رادار، حملة مطالع ومنازل الكبارى، نموذج 125، صلاحية فنية، دخان كثيف، حجز توك توك، عدم تشميع الحمولة، حمولة زائدة، والسير يسار الطريق، التحدث فى المحمول، عدم صلاحية الأنوار للسيارات، استخدام حزام الأمان، عدم صلاحية إطارات السيارات، متنوع، وحجز سيارة".

وتحرر محضر عن كل واقعة على حدة، وأمر اللواء دكتور مصطفى شحاتة بإحالة الوقائع للنيابات المختصة.

ضبط 114 قضية تموينية خلال 24 ساعة في حملة مكبرة بالجيزة

شنت مباحث التموين في محافظة الجيزة، حملة أمنية؛ وذلك لمراقبة الأسواق وضبط الخارجين عن القانون فيما يتعلق بغش المستهلكين، وضبط الأسعار.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة الماضية عن ضبط 114 قضية تموينية تنوعت ما بين عدم حمل شهادة صحية، عدم الإعلان عن أسعار، وإدارة 14 منشأة بدون ترخيص و5 ذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الوقائع، وتولت النيابة العامة التحقيقات، وأخطر اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد الوزير مدير أمن الجيزة.

النيابة تستعجل تحريات الاستيلاء على مشغولات ذهبية من إحدى شقق بالجيزة

أمرت النيابة العامة بالجيزة، باستعجال تحريات المباحث حول سرقة مجهولون مشغولات ذهبية تتعدى قيمتها 5 ملايين جنيه من شقة سكنية.

وانتدبت النيابة، فريق من المعمل الجنائى لرفع الأدلة الجنائية من موقع الحادث.

وتبين من خلال المعاينة عدم وجود آثار كسر بمنافذ الشقة.

ويكثف رجال المباحث إجراء التحريات لكشف هوية المتهمين بسرقة الشقة.

وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

تجديد حبس عاطل قتل عامل بسبب خصومة ثأرية في الجيزة

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، حبس "م.غ" 31 عامًا عاطل، 15 يومًا على ذمة التحقيقات التى تجريها، لاتهامه بقتل عامل بسبب خصومة ثأرية بين عائلتيهما.

كانت النيابة العامة أمرت - فى وقت سابق - بتشريح جثة المجنى عليه، وطلبت تقرير الصفة التشريحية الخاص به، للوقوف على ظروف وملابسات وفاته.

وتبين من خلال مناظرتها جثمانه أنه فى العقد الخامس من عمره، ويرتدى ملابسه كاملة ومصاب بعدة طعنات فى مناطق متفرقة من جسده، أسفرت عن وفاته متاثرًا بإصابته.

وجهت النيابة العامة للمتهم خلال التحقيقات تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة سلاح أبيض ونارى، وهى الاتهامات التى اعترف بها، وقال، أنه ترصد للمجنى عليه، وكان يتابع تحركاته، ويوم الواقعة انهال عليه طعنًا بـ"سكين"، حتى سقط غارقًا فى دمائه وفارق الحياة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا بمقتل عامل على يد شاب بمركز الصف بجنوب الجيزة، وعلى الفور انتقل فريق أمنى إلى موقع الحادث.

وتم التحفظ على الجثمان، وإرساله إلى مصلحة الطب الشرعى، لتنفيذ قرار النيابة بتش،ريحه، وتمكن فريق أخر من رجال المباحث من القبض على المتهم.

استمرار حبس قاتل حارس شركة مقاولات بالجيزة

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح شمال الجيزة استمرار حبس مسجل خطر 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وذلك لاتهامه بقتل فرد حراسة معين على مواد البناء المخصصة لأعمال إصلاحات كوبري الدقي.

وكشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة، أن تلقي قسم شرطة الدقي، بلاغا من النجدة يفيد بالعثور على شخص غارقا في دمائه داخل غرفة أسفل كوبري الدقي، على الفور انتقل ضباط لمكان الحادث.

وأضافت التحقيقات أنه بالفحص تبين أن الجثة "كمال.ح.ال" يبلغ من العمر 58 عاما، يعمل فرد حراسة على مواد البناء المخصصة لأعمال إصلاحات الكوبري، يرتدي كامل ملابسه، وبها آثار 3 طعنات أسفل الذقن وأخرى في الرقبة، وبعثرة في محتويات الغرفة.

وأشارت التحقيقات إلى أنه تم تحديد هوية المتهم من خلال التحريات التي أجريت والتي ثبت منها أن المتهم يدعى "علاء.ه"، 33 عاما، عامل بجمع قمامة ومسجل خطر سرقات مقيم بمنطقة بولاق الدكرور، وأنه تسلل خلسة إلى الموقع بدافع السرقة، إلا أن الخفير الخصوصي شعر به، فباغته بـ4 طعنات قاتلة بواسطة سكين، واستولى منه على مبلغ 600 جنيه.

لمخالفتهم الشروط.. ضبط باعة جائلين بالمنطقة الأثرية في الهرم

شهدت المنطقة الأثرية بالهرم، حملة أمنية من جانب ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، لضبط الخارجين عن القانون.

وأسفرت الحملة عن تنفيذ 5 أحكام قضائية، وضبط 4 مشتبه بهم، بالإضافة إلى القبض على 5 بائعين متجولين لمخالفتهم شروط العمل بالمنطقة الأثرية.

كما تمكنت الحملة من إزالة ورفع عدد من الإشغالات والتعديات الخاصة بالمقاهي والمحلات التجارية والباعة الجائلين، التي تتسبب في إعاقة حركة السير.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وأخطر اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، لتباشر نيابة الهرم التحقيق.

إزالة 1170 مخالفة في حملة لإعادة الانضباط للميادين بالجيزة

نسقت مديرية أمن الجيزة مع مسئولي أحياء المحافظة، بشن حملة أمنية تستهدف إعادة الانضباط للميادين والشوارع، وإزالة الإشغالات التي تعوق حركة السير.

وأسفرت الحملة عن رفع وإزالة 1170 مخالفة خاصة بكافتيريات ومقاهي عشوائية، وأكشاك مخالفة، وباعة متجولين، بالإضافة إلى تحرير مخالفات مرورية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتهمين، وأخطر اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وباشرت النيابات المختصة التحقيق.