تعرف على هداف الدوري الإنجليزي بعد تساوي الثلاثي صلاح وماني وأوباميانج

الاحد 12 مايو 2019 | 10:38 مساءً
كتب : أحمد عمر

أسدل اليوم الستار على الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بتتويج فريق مانشستر سيتي باللقب للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي، وحسم السيتزن لقب البريميرليج بعد تفوق علة برايتون بأربعة أهداف مقابل هدف، وتصدر السيتي للدوري برصيد 98 نقطة متفوقًا غلى ليفربول المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح الذي فاز على ولفرهامبتون بثنائية نظيفة سجلها النجم السنغالي ساديو ماني.

وبالرغم من أن السيتي نجح في تحقيق الفوز وحصد اللقب الثاني على التوالي، فكان على الجانب الأخر صراع من نوع خاص بين الثلاثي الإفريقي محمد صلاح وزميله في ليفربول ساديو ماني والجابوني بيير أيمريك أوباميانج مهاجم الأرسنال، علي لقب الهداف، حيث تساوى الثلاثي في صدارة الهدافين برصيد 22 هدف لكل لاعب.

ومن المعروف أنه عندما يتساوى لاعبان أو أكثر في عدد الأهداف بكأس العالم، يتم اللجوء لعدد الأهداف التي صنعها كل لاعب، وبناء عليه يفوز أحد اللاعبين بالجائزة.

ولكن في الدوري الإنجليزي عندما يتقاسم أكثر من لاعب صدارة الهدافين، فإنهم يحصلوا على الجائزة جميعًا، وهو ما ينطبق على كل من المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني لاعبا ليفربول، والجابوني بيير أيمريك أوباميانج.

وكان صلاح يغرد في صدارة هدافي البريميرليج برصيد 22 هدف، قبل مباراة الجولة الأخيرة التي أقيمت عصر اليوم، ولكن نجح الثنائي ماني وأوباميانج في تسجيل هدفين في مباراتي فريقهم اليوم، ليتساويا مع النجم المصري محمد صلاح، وبذلك يتقاسم الثلاثي الإفريقي صدارة هدافي الدوري الإنجليزي.

يذكر أن محمد صلاح قد فاز الموسم الماضي بـ هداف البريميرليج، متفوقًا على هاري كين مهاجم توتنهام، حيث سجل صلاح 34 هدف، وبذلك يصبح محمد صلاح أول أفريقي في التاريخ يحصل على جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي في موسمين متتالين.

اقرأ أيضا