زايد: برامج المقالب تحتاج إلى وفقة للسيطرة على مضمونها

الخميس 09 مايو 2019 | 11:14 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال النائب عصمت زايد، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن برامج المقالب تحتاج إلى وافقة لأنها أتحتوى على الكثير من السب والقذف، خصوصًا والشاشة الصغيرة أصبحت تدخل كل منازل مصر حاليًا.

وأضاف زايد لـ "بلدنا اليوم" أن الألفاظ التي تظهر بهذه المقالب تعلب دورًا كبيرًا في التأثير على النشء وينتج عنها انحلال أخلاقي كبير، مطالبًا بأن تكون هناك ضوابط من الهيئة الوطنية للإعلام لكل ما يذاع على الشاشة الصغيرة للسيرطة على حالة الانفلات هذه.

وشدد على ضرورة وجود مواثيق إعلامية تتضمن احترام المشاهد والأديان المختلفة، وأن تؤكد على احترام حرية المشاهد في منزله، مبينًا أن فكرة التحكم في الميزانيات الضخمة التي تصرف على هذه البرامج هي أمور تجارية، لكن ما يهمنا المضمون الذي يجب أن يكون جيد وأن يقدم قيمة للمشاهد.

جدير بالذكر أن النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، طالب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام باتخاذ قرار عاجل بالوقف الفورى لبرنامج رامز جلال لتحوله لمنصة تهين المصريين والعرب.

وأصبح به ألفاظ سوقية وسب وقذف علني، مؤكدا اأنه كمحام للنقض يؤكد أن جرائم رامز جلال فى هذا البرنامج تصل إلى حد الشروع فى القتل وان البرنامج تحول من الهزل والهزار الى إهانة للمصريين والعرب.

اقرأ أيضا