انطلاق المؤتمر الدولي لتعزيز الزراعة المستدامة السبت المقبل

الخميس 18 ابريل 2019 | 04:16 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أعلن د.علاء زهران رئيس معهد التخطيط القومي، افتتاح الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري للمؤتمر الدولي السنوي "تعزيز الزراعة المستدامة"، يومي السبت والأحد 20-21 أبريل 2019 بمقر المعهد بمدينة نصر، ويشارك في افتتاح المؤتمر وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أ.د عز الدين أبو ستيت ووزير الموارد المائية والري الدكتور المهندس محمد عبد العاطي.

يشارك في المؤتمر مجموعة من الخبراء العالميين، ومنظمات دولية وإقليمية متعددة على رأسها: منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، والجامعة السويدية للعلوم الزراعية، والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة، والمركز العربي للمياه.

ويعرض المؤتمر لأوراق علمية تتناول العديد من قضايا الزراعة المستدامة في مصر والوطن العربي والعالم مثل: الفرص المتاحة للتنمية المستدامة للموارد المائية المحدودة في مصر، واستراتيجية التنمية الزراعية في مصر2030 ، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وجهود الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، ونموذج للاستثمار الأجنبي في قطاع الزراعة.

كما يتضمن المؤتمر حلقات نقاشية للخبراء والمتخصصين لمناقشة قضايا ذات علاقة بتعزيز استدامة الزراعة ومنها: تحويل نظم الأغذية والزراعة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والاستثمار في الزراعة المستدامة: قواعد منظمة التجارة العالمية وخبرات الدول الأعضاء، والتمدد الحضري والأمن الغذائي في مصر. كما يقدم المؤتمر عروضًا لبعض التجارب المحلية الرائدة في الزراعة المستدامة.

اقرأ أيضا