أثار الجدل بزواجه ونجله تسبب في وفاته.. أبرز محطات الفنان سعيد طرابيك

الاربعاء 17 ابريل 2019 | 09:41 مساءً
كتب : إيناس رأفت

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان سعيد طرابيك، والذى قدم العديد من الأعمال السينمائية منذ ظهوره على الساحة الفنية، ولد فى 17 أبريل عام 1941، بدأ مشواره الفني فى أواخر ستينيات القرن العشرين، عمل بالمسرح والتلفزيون والسينما.

ارتبط الفنان سعيد طرابيك بالفنان عادل إمام، حيث جسد معه العديد من الأفلام والمسرحيات، من أهمها مسرحية "شاهد ما شفش حاجة" عام 1976، وشارك أيضًا بأدوار ثانوية فى كثير من الأعمال، منها مسلسل "الكبير أوي" وفيلم "جزيرة الشيطان"عام 1990، شارك أيضًا فى أفلام "جزيرة الشيطان" و"المولد" وسلام يا صاحبي" و"طيور الظلام" و"التجربة الدنماركية"، ومسلسل "العراف" مع الزعيم عادل إمام.

سعيد طرابيك

رصيده الفني

بدأ "طرابيك" مسيرته الفنية في أواخر ستينيات القرن العشرين، ارتبط بالنجم الكبير عادل إمام، حيث قدم مع عددًا من الأعمال المسرحية والسينمائية والدرامية، ورصيده الفني يتعدي 12 عمل مسرحي، ومن أهم مسرحياته "شاهد ما شفش حاجة" عام 1976، أما عن المستوى الدرامي فيبلغ رصيد طرابيك، ما يفوق 120 مسلسل، وكانت آخر أعماله الدرامية مسلسل "العراف، وأستاذ ورئيس قسم، وصاحب السعادة، وبين السريات، دكتور أمراض نسا، وعن رصيده السينمائي فبلغ سعيد مسيرة الـ100 عمل سينمائي، حيث شارك في فيلم "التجربة الدنماركية" شارع محمد علي، حسن ومرقص، وش سجوم، سطو مثلث.

شارك أيضًا بأدوار ثانوية في كثير من الأعمال منها مسلسل "الكبير أوي"، وفيلم "جزيرة الشيطان" عام 1990، وفيلم "وش إجرام" عام 2006.

زواجه

تزوج الفنان سعيد طرابيك مرتين، أولها السيدة عزة شعبان محمود حسن، والذى انفصل عنها بعد زواج أستمر سنوات عديدة، ليتزوج من الفنانة سارة طارق التى تصغره بـ30 عامًا، والذى أحدث ضجة كبيرة على السوشيال ميديا بسبب زواجهم لأن ساره تصغره بأعوام كثيرة.

نجله سبب وفاته

كشفت زوجة النجم الراحل سعيد طرابيك، وهي النجمة الشابة سارة طارق، ان إبنه الوحيد يوسف هو السبب الرئيسي في وفاته، ذلك بعدما نصب على والده وجعله يوقع على شيك بقيمة 2 مليون جنيه مصري، وهو الأمر الذي أحزن سعيد بشدة وتعرض لصدمة بسبب تلك الواقعة، وتعرض علي الفور لأزمة قلبية، وهي التي أدت إلى وفاته في نهاية المطاف.

ميراث سعيد طرابيك

من المعلومات الصادمة التي تم كشفها بعد وفاة طرابيك، هي حجم الثروة الكبيرة التي كان يمتلكها، والتي تم تقديرها بمليون دولار أمريكي عندما توفي عام 2015، وهي التي كان تساوي مبلغ 6 ملايين جنيه مصري، وهي الثروة الكبيرة جدًا، خاصة وأن سعيد طرابيك لم يقدم أي ادوار بطولة في الأعمال الفنية التي ظهر فيها طوال حياته.