بالصور.. رئيس "الوطنية للانتخابات" يوجه رسائل للشعب قبل استفتاء الدستور

الاربعاء 17 ابريل 2019 | 04:14 مساءً
كتب : سارة أبو شادي

وجه المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عدة رسائل للمواطنيين بشأن الاستفتاء على التعديلات الدستورية ، حيث قال إن الوطن ينادي الشعب ليضع لبنة في بناء الدولة ليضعوا رأيهم في التعديلات بداخل صناديق الاقتراع من أجل مصر وممارسة الحق في المشاركة السياسية، فكتاب التاريخ مفتوح ويجب أن نخطي فيه بحروف من نور، لذا يجب المشاركة الجادة الفاعلية أمام لجان الاقتراع سواء كان رجالا أم شيوخا أم شبابًا.

وأكد لاشين خلال كلمته بمؤتمر الهيئة اليوم بشأن استفتاءات الدستور، على ضرورة أن يضرب الشعب المصري المثل للعالم بأكمله، ويجب أن نرسل إليهم رساله بأن شعب مصر لا يتأخر عن داء وطنه ينشد الإنسانية جمعاء ويصنع مجدا وارثا نحو التطور، ويجب أن يتخذوا من دماء الشهداء باعثا والديموقراطية منهاجا، فصوت المصريين أمانه في أعناقهم لذا عليهم صوت الأمانه.

كما وجه رئيس الهيئة رسالة إلى الشباب ذكر فيها ، إن مصر دولة قوية بكم، لذا فالاستفتاء يرسم حاضركم ومستقبلكم، لا تكتموا رأيكم وصموا آذانكم عن دعوات المقاطعه، استلهموا من الوطن دروسا واعملوا في بنائه.

وحيا المستشار لاشين المرأه المصرية والتي كان لها دور قوي وبارز، كانت مشاهد اصطفافها مهيبا كان لها دور هام قديما أدته بكل أمانه، مضيفا يجب عليها اليوم أن تمد ذراعيها لوطنها عليها ان تدلي بصوتها وأن تشارك في صنع مستقبل وطنها.

ووجه لاشين حديث لذوي الإعاقة قال فيها" ذوي الاحتياجات الخاصة لقد ضربتم مثلا في التحدي والصعاب وكنتم القدوة في ضرب المثل في العطاء، كونوا في طليعة الصفوف للإدلاء بأصواتكم وستجدون من الجميع كل عون وترحاب".

كما لم يغفل شاهين عن أبناء مصر في الخارج، بقوله:" كنتم ومازلتم ابناء الوطن ومهما باعدت المسافات لكنا الرباط سيظل قويا لم تتخلفوا أبدا عن اي نداء لقد لبيتم جميع نداءات الوطن وأعلنتم ولاءكم له واثبتم حبكم لهذا الوطن، لذا عليكم دور كبير في رسم مستقبل وطن لذا غليكم المشاركة في الاستفتاء على الدستور".

اقرأ أيضا