دراسة تحذر من مشروبات تساعد على نمو السرطان بنسبة 87%

الاربعاء 03 ابريل 2019 | 11:12 صباحاً
كتب : هند صفوت

توصل علماء من جامعة هارفارد إلى أسباب تطور أمراض السرطان في الجسم، حيث اكتشفوا أن المشروبات الغازية تساهم بشكل كبير على نمو هذا المرض وتطوره، وفقًا لما تحتويه مكوناتها.

وأظهرت بعض النتائج، الذي أجراها خبراء في جامعة سنغافورة، أن المشروبات المحتوية على بدائل السكر، تؤدي إلى الإصابة بسرطان البنكرياس وتطوره في الجسم، كما أكدوا أن تناول كوبين من هذه المشروبات في الأسبوع، يزيد من احتمالية الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة تصل إلى 87%.

وراقب الباحثون 8 آلاف رجل سليم على مدار 15 عاما، حيث اكتشفوا إصابتهم بسرطان البروستاتا بنسبة تصل إلى 40%، وذلك عقب تناولهم للمشروبات الغازية مرة واحدة في الأسبوع.

ويذكر أن هناك بعض المشروبات غنية بمادة "E-12" الحافظة، والتي تسبب نمو الأورام، وشدد العلماء على خطورة هذه المادة الصبغية"E-12"-القطيفة الحمراء- على صحة الإنسان.

وفي عام 1971، أعلن العلماء تابعين للاتحاد السوفيتي، أن لهذه المادة علاقة قوية بنمو الأورام في الجسد، كما نصحوا الحوامل بالامتناع عن تلك المشروبات، لأنها تساهم في ولادة أجنة مشوهة.

ووفقا لما ذكره الأطباء، فإن المشروبات الغازية المحلاة بالسكر تساهم في تطور أنواع متعددة من الأورام، كما أن مشروبات الطاقة والكولا، تحتل المركز الأول من حيث احتوائها على كمية السكر، حيث تحتوي العلبة الواحدة منها على ما لا يقل عن 20 معلقة سكر، بجانب احتوائها على الغاز والفوسفات ومواد صبغية التي تزيد من خطورتها على صحة وسلامة الإنسان.

اقرأ أيضا