بينها أبرز المواجهات.. 10 معلومات هامة قبل مباراة مصر ونيجيريا

الثلاثاء 26 مارس 2019 | 12:51 مساءً
كتب : أحمد عصام

يحل منتخب مصر الأول لكرة القدم ضيفًا على نظيره منتخب نيجيريا، في مباراة دولية ودية، في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء، على استاد "ستيفان كيشي" في ختام معسكر الفراعنة، استعدادًا لكأس الأمم الأفريقية 2019.

وتستعرض "بلدنا اليوم" أبرز 10 معلومات عن مباراة مصر ونيجيريا.

*تقابل منتخب مصر ونيجيريا في 19 مباراة.

* نجح منتخب مصر في الفوز في 7 مباريات، وتعرض للهزيمة في 5 مباريات، وتعادل في 7 مباريات.

* سجل لاعبو الفراعنة 34 هدف، بينما استقبلت شباكه 27 هدف.

* تعد آخر مباراة رسمية لمنتخب نيجيريا أمام سيشل وانتهت بفوز النسور بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ختام التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019.

* تعد آخر مباراة رسمية لمنتخب مصر أمام منتخب النيجر، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت يوم السبت الماضي في إطار الجولة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019.

* يغيب عن صفوف نيجيريا في مباراة اليوم الثلاثي جون أوبي ميكيل وإيهاناتشو وأحمد موسى، بينما يغيب عن صفوف الفراعنة محمد صلاح وأحمد حجازي ومحمد الشناوي ورمضان صبحي.

* يأتي منتخب مصر في المركز الثامن أفريقيا والـ 57 عالميًا، بينما يأتي منتخب نيجيريا في المركز الرابع أفريقيًا والـ 46 عالميًا.

* بلغت القيمة التسويقية لمنتخب نيجيريا: 135.25 مليون يورو، بينما بلغت القيمة التسويقية لمنتخب مصر: 33.75 مليون يورو.

* متوسط أعمار لاعبي نيجيريا: 24 سنة و8 شهور، بينما متوسط أعمار لاعبي مصر: 25 سنة و4 شهور.

* يعد أكبر اللاعبين في منتخب نيجيريا هو الحارس دانيال أكباي يبلغ من العمر 32 عاما، بينما أكبر في منتخب مصر الحارس محمود عبد الرحيم "جنش" 31 سنة.

ومن المقرر انطلاق البطولة خلال الفترة من 21 يونيو وحتي 19 يوليو المقبلين، ويشارك في البطولة 24 منتخب لأول مرة في تاريخ البطولة.

اقرأ أيضا